شهدت الجولة الـ8 من تصفيات كأس العالم عن قارة أمريكا الجنوبية روسيا 2018، عدة مواجهات نارية بين منتخبات أمريكا الجنوبية في االساعات الاولى من اليوم الاربعاء.

حيث قاد النجم البرازيلي نيمار منتخب بلاده للفوز على المنتخب الكولومبي بهدفين مقابل هدف، حيث انتهى الشوط الأول بين الفريقين بالتعادل 1/1 بمباراة، حيث أحرز اللاعب "جواو ميراندا" مدافع المنتخب البرازيلي هدف مباغت في الدقيقة الثانية من مباراة فريقه أمام منتخب كولومبيا، مستغلا عرضية نجم الفريق "نيمار" من ركلة ركنية، واستطاع أن يضع رأسية قوية بمرمى المنتخب الكولومبي.

وتعادل منتخب كولومبيا عن طريق هدف ذاتي أحرزه مدافع السامبا "ماركوس كوريا" في الدقيقة 36، بعد ما حول عرضية نجم منتخب كولومبيا "خيميس رودريجز" بالخطأ في مرماه.

وفي الشوط الثاني ضغط منتخب البرازيل على منتخب كولومبيا، واستطاع النجم البرازيلي نيمار من خطف هدف الفوز في الدقيقة 74 من الشوط الثاني.

وأهدر منتخب فنزويلا فرصة تحقيق فوزا تاريخيا على منتخب الأرجنتين، حيث تعادل الفريقين للمرة الأولى في التاريخ، بعد ما أستطاع نجوم التانجو تعويض تأخرهم بهدفين للتعادل بمثلهم في مباراة الجولة الـ8 من تصفيات كأس العالم عن قارة أمريكا الجنوبية روسيا 2018.

وفأجا اللاعب "خوان بابلو انور" مهاجم منتخب فنزويلا دفاعات وحارس التانجو الأرجنتيني بتسديدة رائعة في الدقيقة 35، ليسجل أول أهدافه الدولية مع منتخب بلاده.

وأضاف اللاعب "جوزيف مارتينز" الهدف الثاني لمنتخب فنزويلا في مرمى منتخب الأرجنتين في الدقيقة 53 بعدما استغل "مارتينز" الهجمة المرتدة التي نظمها لاعبو فنزويلا واستضاع أن يخدع روميرو حارس المنتخبي الأرجنتيني ووضع الكرة بشكل سهل في المرمى.

وقلص اللاعب "لوكاس برانو" الفارق في الدقيقة 58 بعدما أستغل تمركزة بمنطقة الجزاء، وأستطاع ان يحرز الهدف بشكل مباغت وسط دفاعات فنزويلا، وفي الدقيقة 83 أحرز اللاعب" نيكولاس أوتاميندي" هدف التعادي من ركنية رفعها النجم دي ماريا.

وكادت فنزويلا أن تخطف الـ3 نقاط لولا تصدي القائم الأيمن للكرة.

ويعتبر هذا التعادل هو التعادل الأول تاريخيا بين الفريقين، حيث التقيا 22 مباراة، فاز نجوم التانجو 20 مياراة، وفنزويلا مباراة واحدو، وهذا أول تعادل.

وكان آخر لقاء جمع بين الأرجنتين وفنزويلا في منافسات بطولة كوبا أمريكا (المئوية)، حينما فاز راقصو التانجو على فنزويلا 4-1.

وتحتل الأرجنتين - قبل المباراة- صدارة الترتيب برصيد 14 نقطة، فيما تقبع فنزويلا في القاع ولديها نقطة وحيدة.

وفاز منتخب أورجواي على منتخب باراجوي بأربع أهداف دون مقابل في المباراة التي جمعت المنتخبين بالجولة الثامنة من تصفيات قارة أمريكا الجنوبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم روسيا 2018.

أحرز أهدف المباراة، في الشوط الأول المهاجم "كافاني" في الدقيقة 18 من عمر الشوط إثر تمريرة من نجم نادي برشلونة لويز سواريز، وأضاف اللاعب "رودريجز" في الدقيقة 42 الهدف الثاني من ضربة ركنية حولها براسية قوية داخل المرمى، وأحرز الهدف الثالث لويز سواريز في الدقيقة الأخيرة من عمر الشوط من ركلة جزاء، وفي الشوط الثاني أضاف "كافاني" الهدف الثاني له والرابع لمنتخب بلاده في الدقيقة 55.

وفرض المنتخب الأورجواني سيطرته على مجريات اللقاء، وكان اللقاء من طرف واحد، وكاد أن يضاعف النتيجة بأكثر من هدف لولا اللمسة الأخيرة على المرمى.