اعتقل أكثر من 400 شخص، بينما أرسل خمسة أخرون إلى المستشفى للعلاج خلال مهرجان الموسيقى الإلكترونية الذي أقيم في عطلة عيد العمال في جنوب كالفورنيا.

وقالت صحيفة لوس أنجلوس تايمز، الثلاثاء، إن حوالي 70 ألف شخص حضروا مهرجان ووندرلاند الليلي، الذي استمر ثلاثة أيام في مسرح سان مانويل في ديفور بمقاطعة سان بيرناردينو.

وقالت إدارة الشرطة بسان بيرناردينو أن 111 شخصا تم اعتقالهم يوم الجمعة خلال علميات الفحص الأمني على بوابة المسرح، كما تم اعتقال 141 شخصًا للاشتباه بارتكابهم جرائم مثل حيازة المخدرات وبيعها والتعدي بالضرب و السُكر أو المخدرات. كما اعتقلت الشرطة خلال اليومين الأخيرين 176 شخصا أخرين بتهم السُكر أو تعاطي المخدرات.

كما نقل أحد ضباط الشرطة يوم الجمعة إثر جروح أصيب بها، كما أصطدمت سيارة بدراجة نارية للشرطة، وتم اعتقال السائق بشبهة القيادة تحت تأثير الكحول.

وترتبط مهرجانات الموسيقى الإلكترونية بتعاطي المخدرات بين الشباب، حيث يعتبر بعض الشباب تعاطي المخدرات جزءا من هذه المهرجانات، وتوفي في يوليو الماضي ثلاثة أشخاص في مهرجان هارد سامر في فونتانا.

وكانت أقرب حوادث الوفاة في مهرجان ووندرلاند في 2013، عندما توفى شاب عمره 22 عاما بعد تعاطيه جرعة زائده من مخدر "إكستاسي".