يتسبب ارتفاع درجات الحرارة في الإصابة بالتعرق الزائد، الأمر الذي يدفعنا للتخلص منه بواسطة مزيلات العرق، التي لا يستمر مفعولها لساعات طويلة، فضلًا عن أن بعض الدراسات أثبتت ضررها على صحة الجسم.

وذكر موقع " boldsky"، في تقرير نشره، بعض الطرق الطبيعة التي يمكن من خلالها التخلص من رائح العرق الكريهة التي تسبب إزعاجا كثيرًا.

- صودا الخبز:

يعتبر واحد من أفضل الطرق المنزلية التي يمكن من خلالها التخلص من رائحة العرق الكريهة، كونها تساعد على قتل الجراثيم والبكتريا التي تسبب الروائح الكريهة، وذلك من خلال خلط صودا الخبز بالماء ووضعها تحت الإبطين قبل ارتداء الملابس.

- عصير الليمون:

يساعد الليمون على خفض مستوي الرقم الهيدروجينى للبشرة، ففرك نصف ليمونه على منطقة الإبطين، يعمل على التخلص من رائحة العرق الكريهة بالإضافة إلي التخلص من سموم المنطقة التي ينتج عنها مشاكل عديدة.

- زيت شجرة الشاي:

يحتوي زيت شجرة الشاي على خصائص مطهرة ومضادة للجراثيم التي تسبب تراكم الروائح الكريهة في منطقة الإبطين، لذا فدهن المنطقة به يساعد على التخلص من تلك الروائح الكريهة.

- خل التفاح:

يساعد خل التفاح على خفض مستوي الحموضة في الجلد، فوضع القليل منه بعد الاستحمام يساعد على منع الروائح الكريهة.

- عصير الطماطم:

يعد واحد من أفضل الطرق المنزلية التي تساعد على قتل البكتريا، التي تسبب رائحة الجسد الكريهة، ففرك شرائح الطماطم على منطقة الإبطين بعد الاستحمام من أفضل الطرق للتخلص من رائحة العرق.

- الألو فيرا:

يساعد زيت الألوفيرا على التخلص من رائحة العرق الكريهة، فضلًا عن تطهير الجلد من الجراثيم والبكتريا المنتشرة، وكذلك ترطيب المنطقة.

- الفودكا:

تساعد الفودكا على التخلص من رائحة العرق الكريهة، علاوة على قدرتها على تنظيف المنطقة من الجراثيم والبكتريا فيمكن وضعها تحت الإبطين بعد الاستحمام.