اليوم عيد ميلاد الفنانة مايا شيحة، التى ولدت بمدينة الإسكندرية، فى السادس من شهر سبتمبر عام 1982، لأب مصرى وأم لبنانية، فهى ابنة الفنان التشكيلي أحمد ذو الفقار شيحة، وشقيقة الفنانتين "هنا"، و"حلا" التى اعتزلت المجال الفنى وارتدت الحجاب.

اسمها بالكامل "مايا أحمد ذو الفقار شيحة"، اختارها المخرج والمؤلف مجدي أحمد علي، لتقوم ببطولة فيلم "أسرار البنات" في عام 2001، والذي حازت من خلاله على شهرة كبيرة، على الرغم من انه العمل الفنى الوحيد لها.

المفاجأة، هى انه كان من المفترض أن تقوم شقيقة "مايا" الفنانة هنا شيحة ببطولة فيلم "أسرار البنات"، ولكن المخرج فضل "مايا" لأنها كانت أصغر سنًا بما يتناسب مع الدور الرئيسي.

كما شاركت "شيحة" في بطولة الفيلم القصير "ملاك بلا أجنحة" .. وظهرت مع المطرب هاني شاكر في فيديو كليب "لسه بتسألي" .. وبعدها احتجبت عن العمل الفني تمامًا.

مايا شيحة، ظهرت مؤخرا بالحجاب .. حيث نشرت الفنانة هنا شيحة، عدة صور لها برفقة شقيقتها الفنانة المعتزلة مايا، وذلك عبر صفحتها الشخصية بموقع تبادل الصور الشهير "إنستجرام" .. وقد حازت الصور على إعجاب جمهورها.

الجدير بالذكر، ان فيلم "أسرار البنات" من اخراج مجدى احمد على، وبطولة دلال عبدالعزيز، وعزت ابو عوف، وسوسن بدر، وشاركها البطولة الفنان الشاب شريف رمزي، والذى كان في بدايته الفنية.