أشاد الدكتور أشرف العربى، وزير التخطيط والمتابعة، رئيس البعثة الرسمية المصرية للحج لهذا العام 1437 ه – 2016 م، بالخدمة الطبية المقدمة للحجاج المصريين بعيادات البعثة الطبية، جاء ذلك خلال تفقده اليوم، الثلاثاء، لعيادات حجاج السياحة الاقتصادية بمنطقة العزيزية، وكان فى استقباله الدكتور على حجازى، مساعد وزير الصحة والسكان، رئيس البعثة الطبية للحج.

وأشار العربى، إلى أن الهدف من الزيارة هو الوقوف على الخدمات الطبية والصحية المقدمة لحجاج السياحة "البرية"، لافتًا إلى أنها المرة الأولى التى يتم تخصيص عيادتين لحجاج السياحة الاقتصادى، حيث هناك ما يقارب 19 ألف حاج مصرى بمنطقة العزيزية هذا العام.

وأثنى على المجهود المبذول من البعثة الطبية للحج برئاسة الدكتور على حجازى وجميع الفرق الطبية لما لمسه من خدمة طبية متميزة ورضاء من قبل المرضى، بالإضافة الى الدور الذى يقوم به الفريق الوقائى من خلال حملات التوعية المستمرة للحجاج للوقاية من الامراض المعدية وغير المعدية وفيروس كرونا والانفلونزا والاجهاد الحرارى، مشيرًا إلى أن الموسم الحالى للحج سيشهد نجاحًا كبيرًا بالنسبة للخدمات الطبية والصحية فى ظل العمل بهذه الروح العالية، ودليل ذلك أنه لم يتم تسجيل اى حالة بمرض معدى بين الحجاج حتى الآن.

ومن جانبه، قال الدكتور على حجازى، مساعد وزير الصحة والسكان، ورئيس البعثة الطبية للحج، أن رضاء رئيس البعثة الرسمية عن الخدمات المقدمة بالعيادات اليوم، يعد دافعًا لجميع الفرق الطبية لبزل كثير من الجهد والتفنى بالعمل؛ من أجل تقديم الخدمة المتميزة التى تليق بالحجاج المصريين، لافتًا إلى أن شعار البعثة الطبية لهذا العام "خدمة الحجيج هو شرف لنا".

وأوضح "حجازى"، أنه منذ تفعيل عيادات الحج السياحى الاقتصادى والاقبال عليها فى تزايد مستمر، حيث يتم الكشف على أكثر من 800 مريض يوميا وتقديم الخدمات الصحية وصرف العلاج اللازم لهم، مشيرا الى أن العمل بجميع العيادات على مدار الـ 24 ساعة.

وأضاف أن جميع الأدوية والمستلزمات الطبية متوافرة بالصيدليات وتعمل على مدار الساعة، حيث يتم إمداد جميع الصيدليات بما يتم استهلاكه من أدوية أول بأول، مؤكدًا أن نجاح البعثة الطبية حتى الآن يرجع الى أن العمل يسير بروح الفريق الواحد.