وافق مجلس النواب برئاسة الدكتور على عبد العال، على خليفة الدكتور خالد حنفى، وزير التموين المستقيل، بعد واقعة تقرير فساد القمح التى فجرها البرلمان الأسبوع قبل الماضى وكشفت فسادا بقيمة 560 مليون جنيه في شون وصوامع القمح، وذلك بالموافقة على اختيار رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسى، للواء محمد على الشيخ وزيرا للتموين.

قال الدكتور على عبد العال، إن وزير التموين الجديد، من مواليد القاهرة 1952، مؤكدا أنه فى ظل الظروف التى تمر بها البلاد، فمنصب وزير التموين فى حاجة إلى شخصية تتميز بالحسم والجدية، كما أكد أن الشيخ تولى رئاسة هيئة الإمداد والتموين بالقوات المسلحة، فضلا عن رئاسته لجهاز الخدمات العامة، ولديه خبرة فنية متميزة.

وأضاف عبد العال أن المرشح أثبت فى مناصبه كفاءته وخبرة عالية فى مجال الشئون الإدارية وإدارة الأزمات ومسائل الإنتاج المختلفة.

كان يشغل وزير التموين الجديد وقت ثورة 25 يناير 2011 ، منصب رئيس هيئة الإمداد والتموين كما تولي عددا من المناصب القيادية خلال خدمته فى سلاح الإمداد والتموين منها منصب رئيس تخطيط هيئة الإمداد والتموين لمدة خمس سنوات، ورئيس أركان إدارة النقل، ومدير إدارة النقل، ورئيس أركان هيئة الإمداد والتموين، ورئيس هيئة الإمداد والتموين ورئيس جهاز الخدمات العامة للقوات المسلحة.