منح مجلس النواب المصري منذ قليل الثقة في مرشح الحكومة لوزارة التموين والتجارة الداخلية اللواء أركان حرب محمد على الشيخ خلفا للوزيرالمستقيل الدكتورخالد حنفي ،ويعتبر اللواء محمد على الشيخ أحد قادة القوات المسلحة السابقين البارزين ، الذين كان لهم دور كبير فى ثورة 25 يناير 2011 ، حيث كان يشغل منصب رئيس هيئة الإمداد والتموين فى ذلك التوقيت.
وشغل رئيس هيئة الإمداد والتموين الأسبق فى القوات المسلحة ، بالإضافة إلى جهاز الخدمات العامة عقب ذلك ، ثم خروجه إلى المعاش والتقاعد من الخدمة قبل نحو عام ونصف.
وتحمل مسئوليات كبيرة ، نتيجة تكفل القوات المسلحة بتوفير السلع الأساسية والمواد الغذائية للعديد من المحافظات خاصة فى صعيد مصر، بالإضافة إلى دوره الكبير فى حل أزمة إضرابات النقل العام المتكررة فى القاهرة الكبرى ، بعد نجاحه فى تشغيل إدارة النقل التابعة للهيئة بدلا من أتوبيسات النقل العام ، وتجاوزالمشكلة فى أسرع وقت ممكن .
ويعد اللواء الشيخ هوالأنسب لتولى حقيبة التموين نظرا لدرايته بكل مايتعلق بمسئوليات هذه الوزارة ، انطلاقا من ملف خدمته المتميز فى هيئة الإمداد والتموين منذ الأيام الأولى لخدمته فى القوات المسلحة حتى خروجه منها ، حيث تعتبر هذه الهيئة من أكبر الهيئات فى القوات المسلحة وتشمل نحو7 إدارات تقدم خدمات النقل والتموين والتعيينات ، والخدمات الطبية والبيطرية والمهمات .
ومن الجدير بالذكران الدكتور خالد حنفي وزيرالتموين والتجارة الداخلية المستقيل قد تقدم باستقالته وقبلت على خليفة شبهة فساد في موسم التوريد للقمح المحلي لهذا العام وتم تعيين الللواء اركان حرب محمد على الشيخ خلفا للوزيرالمستقيل.