تفقد الدكتور جلال سعيد وزير النقل، محطة سكك حديد مصر لمتابعة انتظام سير حركة القطارات وخاصةً قطارات وجه قبلي التي تشهد إقبالًا شديدًا في سفر المواطنين، لقضاء اجازة العيد مع ذويهم واطمأن على توافر التذاكر واختفاء السوق السوداء.

رافق الوزير خلال الجولة اللواء مدحت شوشة رئيس هيئة السكة الحديد واللواء محمد يوسف مساعد وزير الداخلية مدير الإدارة العامة لشرطة النقل والمواصلات.

وخلال الجولة التقى وزير النقل المواطنين عند شبابيك الحجز واستمع اليهم وأجمعوا على توافر التذاكر.

ووجه الدكتور جلال سعيد قيادات هيئة السكك الحديدية بتذليل أي عقبات تواجه جمهور المسافرين من الركاب واستمرار تكثيف الرقابة على منافذ وشبابيك حجز التذاكر والتنسيق مع شرطة النقل والمواصلات لمراقبة حركة عمليات الحجز والتأكد من توافرها للجمهور والالتزام بحجز اربعة مقاعد لكل راكب بالرقم القومى.

وكان الوزير كلف هيئة السكك الحديدية بزيادة عدد المقاعد عن طريق إضافة قطارات في مواعيد جديدة، وإضافة عربات إلى القطارات الحالية، وتقرر تشغيل 26 قطار اضافي اضافة الى عدد 390 عربة اضافية للمواعيد العادية ليبلغ عدد المقاعد الاضافية خلال الفترة من 4 سبتمبر حتى 18 سبتمبر 180 ألف مقعد، فضلا عن عدد مقاعد التشغيل اليومي التي تقدر 462481 مقعدا، لاستيعاب الأعداد المتزايدة من الركاب وحرصا على توفير أقصى سبل الراحة والأمان والسلامة للركاب أثناء الرحلة.