تعاني أغلب الفتيات من تكلفة شراء أدوات مستحضرات التجميل ،وكريمكات إزالة المكياج ، لذلك قدمت خبيرة التجميل رشا شلباية بعض المكونات الطبيعية التي يمكنك استخدامها في المنزل لازالة المكياج بدون تكاليف.

بعض المكونات الطبيعية اللى ممكن نستخدمها لازاله المكياج:

1- المزيلات الزيتية:

استخدمي بعض أنواع الزيوت المطهرة مثل زيت جوز الهند وزيت الزيتون، فهذا الزيوت لا تزيل مساحيق التجميل فقط، بل تساعد على قتل الجراثيم والبكتيريا على البشرة، دون أن تتسبب بجفافها.

2- الحليب:_

يساعدك الحليب على التخلص بلطف من الأوساخ، ويعد أفضل مزيل لمستحضرات التجميل عن البشرة الحساسة، وهو من أرخص البدائل الطبيعية لإزالة الاوساخ عن الجلد مع الحفاظ على حيوية ونعومة البشرة.

3- اللبن الزبادي:

لا يساعد اللبن الزبادي على تخفيف آثار حروق الشمس فقط، بل يلعب دورًا كبيرًا كمطهر للبشرة، ويكفي نقع قطنة صغيرة في اللبن، واستخدامها لإزالة بقايا مستحضرات التجميل.

4-الأفوكادو:

يمكن العثور على زيت الأفوكادو في العديد من مساحيق إزالة المكياح، كما أن الفلنديين يستخدمون ثمرة الأفوكادو لإزالة مساحيق التجميل الثقيلة.

5- العسل وصودا الخبيز:

يعرف العسل بخصائصه المضادة للبكتيريا والمضادة للالتهابات. ضعي بعض العسل على قماشة نظيفة ورشي القليل من صودا الخبيز، ومن ثم استخدميها لإزالة مساحيق التجميل عن بشرتك.