وجه هورست زيهوفر رئيس الحزب المسيحي الاجتماعي، الشريك في التحالف المسيحي الديمقراطي الذي تقوده المستشار الألمانية أنجيلا ميركل، انتقادات حادة لها على خلفية الهزيمة التي مني بها حزبها المسيحي الديمقراطي في الانتخابات الإقليمية لولاية ميكلينبورج فوربومرن.

وقال زيهوفر ـ في تصريحات له اليوم نقلتها صحيفة (زود دويتشه سايتونج) الألمانية اليوم الثلاثاء ـ" إن الوضع شديد الخطورة بالنسبة للتحالف المسيحي، والكثير كان، وما زال يرفض سياسة ميركل تجاه اللاجئين".

وانتقد رئيس وزراء ولاية بافاريا انفراد ميركل برأيها، وعدم الاستماع لنصائحه بتغيير سياستها تجاه اللاجئيين، مضيفا" إن النتيجة "الكارثية" في انتخابات ولاية ميكلينبورج فوربومرن هي إحدى عواقب عدم الاستجابة لهذه النصائح..مؤكدا أن تصويت الناخبين في ولاية ميكلينبورج فوربومرن كان انتقادا للنظام".

وقد فاز بانتخابات الولاية الحزب الاشتراكي الديمقراطي الذي ينتمي إليه وزير الاقتصاد زيجمار جابريل، ويشكل الحزب المسيحي الاجتماعي البافاري مع الحزب المسيحي الديمقراطي الذي تتزعمه المستشار الألمانية أنجيلا ميركل ما يسمى بالاتحاد المسيحي بزعامة ميركل الذي يكون الائتلاف الحاكم في ألمانيا مع الحزب الاشتراكي الديمقراطي.