عبر ميناء رفح البرى خلال اليومين الماضيين 2881 شخصا من العالقين بين مصر وقطاع غزة، كما تم إدخال 2645 طنا من مواد البناء إلى القطاع.

وقال مصدر مسؤول بميناء رفح البرى إنه تم توفير أطقم إضافية لسرعة وتيسير الإجراءات لعودة العالقين إلى قطاع غزة، مشيرا إلى أنه تم استمرار العمل حتى الساعات الأولى من صباح اليوم، نظرا لزيادة أعداد القادمين من الجانبين ووصل إلى مصر من قطاع غزة 1155 شخصا من العالقين والحالات الإنسانية (من بينهم 474 من الحجاج من أسر الشهداء والمصابين الفلسطينيين)، وغادر البلاد إلى قطاع غزة 1726 شخصا من العالقين والحالات الإنسانية.

وتم ادخال 47 شاحنة تقل 2645 طنا من مواد البناء إلى قطاع غزة منها 44 شاحنة تقل 2425 طنا من الأسمنت، و 3 شاحنات تقل 220 طنا من الزلط.. ولا يزال العمل مستمرا لليوم الرابع.

وكان ميناء رفح البرى افتتح يوم السبت الماضى بالتوازى مع المعبر الفلسطينى ولمدة يومين، وذلك لعبور العالقين والحالات الإنسانية من الجانبين ثم تم افتتاحه ليوم آخر لعبور الحجاج من أسر الشهداء والمصابين من قطاع غزة، وتم مد الافتتاح اليوم لاستكمال عبور العالقين من الجانبين. كما سبق افتتاحه لمدة 3 أيام خلال الأسبوع الماضى لعبور الحجاج القادمين من قطاع غزة.