يطلق المجلس الأعلى للثقافة بأمانة الدكتورة أمل الصبان، بالتعاون مع مشروع التحرير لاونج @ جوته ومؤسسته منى شاهين مشروع "الملهم - iInspire".

يستضيف المشروع من خلاله نخبة من العلماء المصريين البارزين في ألمانيا لإجراء لقاءات مفتوحة مع الشباب في مجالاتهم العلمية المختلفة، في الفترة من أكتوبر إلى ديسمبر 2016.

يهدف المشروع إلى تحفيز الشباب على إطلاق طاقاتهم الإبداعية والمساهمة في بناء مستقبل أفضل، كما يمنحهم الفرصة للتعرف على أحدث الابتكارات والإنجازات العلمية؛ لذلك وجه التحرير لاونج @جوته الدعوة إلى أكثر من 12 عالم مصري مقيم في ألمانيا وراعى التنوع في مجالاتهم.

تتضمن فعاليات مشروع "الملهم - iInspire" عدة لقاءات منها لقاءين مفتوحين مع الشباب أحدهما بالمجلس الأعلى للثقافة بساحة الأوبرا، والآخر في إحدى الجامعات المصرية.

يأتي هذا التعاون بين المجلس اﻷعلى للثقافة ومشروع التحرير لاونج جوته في إطار التعاون الثقافي بين البلدين مصر وألمانيا وعملهما المشترك على إثراء المشهد الثقافي في المجتمع المصري وضخ دماء جديدة من الشباب في كافة مناحي اﻹبداع وذلك عن طريق تنظيم فعاليات ثقافية مشتركة و متنوعة في مختلف المجالات الثقافية.