أعرب الموسيقار شريف الوسيمي، عن استيائه إزاء إعلان إحدى شركات المحمول، عن تقديم خدمة تحميل الأغاني لعملائها مجانا، لكون ذلك الأمر يضر بمصالح الفنانين والموسيقيين .

وقال الوسيمي - للنشرة الفنية بوكالة أنباء الشرق الأوسط - “إذا كنتم تتساءلون عن أسباب انهيار صناعة الموسيقى خلال السنوات الأخيرة في مصر، فترجع إلى عدة أمور منها إنني كموزع وملحن موسيقي كنت أكسب رزقي عن طريق صناعة الأغاني وطبعها على “سي دي” و”كاسيت”، وهنا كانت الصناعة مزدهرة، وكان المنتج الموسيقي يربح كثيرا من بيع الألبومات”.

وتابع الوسيمي “أما الآن فالكل يريد توفير المال، لأنه ببساطة تحول المكسب المادي من ال”سي دي” والكاسيت إلى شركات الاتصالات، مما اضطر صانعي الموسيقى إلى الاقتصاد في صناعة فنهم، وأحيانا الاستغناء عن التسجيل بتقنيات حديثة أو في استوديوهات متخصصة لتسجيل الموسيقي، وأيضا التقليل في استخدام الآلات الحية في الاستوديو، بما يؤدي إلى تدني صناعة الموسيقى” .

وأوضح الوسيمي” أنا لا أوجه اللوم لشركات الاتصالات على ما تقدمه من خدمات، ولكني فقط أتساءل عن حقوق المؤلف والملحن والموزع وصناع الموسيقى؟ وأين جمعية المؤلفين والملحنين المسئولة عن تجميع حقوقنا المادية؟ .