يؤدي الكثير من الفنانين والفنانات فريضة الحج لهذا العام،ونشروا صورهم بملابس الإحرام على مواقع التواصل الاجتماعي، لتنهال التهاني عليهم من الجماهير.

وما إن وصلت الفنانة أمل رزق إلى الأراضي المقدسة، لأداء فريضة الحج، حتى نشرت صورتها بملابس الإحرام على صفحتها بموقع التوصل الاجتماعي “فيسبوك”، وعبرت عن سعادتها بالتفرغ هذا العام لأداء الفريضة، بحسب وكالة أنباء “الشرق الأوسط”.

وكتبت: “أسعد شىء فى الوجود بالنسبة لي، أن أتواجد فى بيت الله الحرام”، داعية الله أن يتقبل الله منها.

آخر أعمال الفنانة أمل رزق كان مسلسل “الطبال”، إذ شاركت فى بطولته مع أمير كرارة وروجينا، بالإضافة لكل من وليد فواز ومى عمر وعمر السعيد وآخرين، من تأليف هشام هلال، وإنتاج دينا كريم، وإخراج أحمد خالد أمين.

أما الفنانة وفاء عامر فغادرت إلى الأراضي المقدسة منذ أسبوعين، بصحبة والدتها وزوجها المنتج محمد فوزي لأداء مناسك الحج، على أن يعودوا عقب عيد الأضحى مباشرة لاستئناف نشاطاتهم الفنية المتوقفة منذ فترة.

وتعود وفاء، عقب الأجازة، لتصوير الجزء الثالث من مسلسلها “شطرنج”، كما يستأنف فوزي التحضير لإنتاج عرض مسرحي جديد يقوم ببطولته الفنان محمد رمضان.

وشاركت وفاء جمهورها بصورها بملابس الإحرام مع أسرتها، ونشرتها على صفحتها بموقع “تويتر”.

كما توجه إلى الأراضي المقدسة الفنان شريف منير بصحبة زوجته لأداء فريضة الحج، وبمجرد عودته سيبدأ منير في التحضير لفيلم يعود من خلاله إلى شاشات السينما بعد غياب طويل عنها.

وكان آخر أعمال شريف منير فيلم “من 30 سنة”،الذي عرض في موسم عيد الفطر الماضي، وشارك بطولته مع أحمد السقا، منى زكي.

ويؤدي فريضة الحج كذلك الفنان مصطفى شعبان الذي سافر إلى الأراضي المقدسة منذ أيام، وسبق لمصطفى شعبان أن أدى فريضة الحج أكثر من مرة.

وسافر لأداء فريضة الحج كذلك الفنان يوسف فوزي، والذي سبق أن أدى الفريضة أكثر من مرة،وينتظر عودته من الحج للبدء في التحضير لأكثر من عمل درامي.