قبل يوم واحد من إطلاقه، أكدت تسريبات جديدة أن شركة "أبل" ستكسر التقاليد فى هاتف "آيفون 7" الجديد، فمن المقرر أن تطلق الشركة الأمريكية هاتفها المنتظر بلون جديد لم يسبق أن توافر به الهاتف الذكى.

وذكر موقع "بى جى آر" المختص بالأخبار التقنية، الثلاثاء، أن "أبل" ستضيف اللون الأزرق فى الهاتف الجديد، وتأـتى تلك الخطوة ذلك بعد عام من إضافتها لون "الذهب الوردى" أو "Rose Gold".

كما نشرت بعض المواقع الإخبارية صورا ومقاطع فيديو قالت إنها لهاتف "آيفون 7" الجديد باللون الأسود اللامع؛ إلا إن كل هذه التكهنات تبقى فى إطار الشائعات إلى حين الكشف الرسمى عن "آيفون 7" فى السابع من سبتمبر.

وكان من بين التسريبات التى انتشرت بشأن الهاتف الجديد أن شركة "أبل" تنوى إلغاء منفذ الصوت المعيارى ذو القياس 3.5 ميلليمترا، واستبداله بسماعات رأس لاسلكية؛ كما أصبح من شبه المؤكد أن "أبل" ستطرح نسخة تدعى "iPhone 7 Pro" من الهاتف الجديد مزودة بمزايا تقنية متطورة جدا فى مجال التصوير ودقة الشاشة وسرعة المعالجة.

ويشار إلى أن إطلاق "أبل" لهاتفها الجديد يأتى فى الوقت الذى تعانى فيه "سامسونج" من خسائر جسيمة بعد مشكلة احتراق البطاريات فى هاتفها الجديد "جالاكسى نوت 7"، الأمر الذى دفع الشركة إلى سحب ملايين الأجهزة من الأسواق وخسارة المليارات.