اتخذت شركة النيل للجمعات الاستهلاكية خطوة إيجابية لمواجهة أزمة ارتفاع أسعار السكر في الأسواق إلى 8 جنيهات للكيلو، حيث قررت الشركة ضخ 100 طن سكر يوميا بجميع الفروع التابعة بسعر 5 جنيهات للكيلو.

وقال سامي محمود، عضو مجلس إدارة شركة النيل للمجمعات الاستهلاكية لـ"صدى البلد"، إن شركته بدأت منذ الأحد، زيادة ضخ كميات السكر بالمنافذ التابعة لـ100 طن يوميًا وبسعر 8 جنيهات للكيلو لتخفيف عبء ارتفاع أسعار السكر على محدودي الدخل.

كانت شركة النيل للمجمعات الاستهلاكية تضخ 56 طنًا من السكر يوميا بالمنافذ التابعة قبل زيادة الكمية إلى 100 طن يوميًا بسعر 5 جنيهات للكيلو لمواجة أزمة ارتفاع سعر كيلو السكر إلى 8 جنيهات بالأسواق.

وشهدت أسعار السكر ارتفاعًا غير مسبوقا في الأسواق حيث تراوح سعر الكيلو بين 7 و8 جنيهات، مرتفعا بقيمة 4 جنيهات للكيلو الواحد، ما أثار حالة سخط محدودي الدخل بسبب استمرار أزمات ارتفاع أسعار السلع الأساسية منها: الزيت والأرز واخرها السكر.

وتتخذ الحكومة ممثلة في وزارة التموين والتجارة الداخلية، مجموعة من الإجراءات لحماية من محدودي الدخل من ارتفاع معدلات التضخم في الأسواق من خلال زيادة ضخ السلع الأساسية بأسعار مخفضة عبر الشركة القابضة للصناعات الغذائية وشركات الأهرام والنيل للمجمعات الاستهلاكية.