تستعد محافظة الأسكندرية لاستقبال الدورة الثالثة عشر من مهرجان الأغنية فى السادس عشر من هذا الشهر بمكتبة الإسكندرية، ويستمر حتي العشرين من سبتمبر.

وصرح عوف حمام رئيس المهرجان ورئيس مجلس إدارة جمعية فناني ومبدعي الإسكندرية أن الدورة الحالية من المهرجان تقام تحت شعار "دورة الزمن الجميل" ويفتتح المهرجان الفنان مدحت صالح ويختتمه أمير الغنان هاني شاكر.

واضاف عوف حمام، أن جمعية مبدعى الاسكندرية ستكرم في عدد كبير من فناني ومبدعي الطرب والفن، مضيفا أن المهرجان سيكرم في الافتتاح كل من الفنان عمرو يوسف وأنوشكا ومحمد ممدوح وأمينة خليل والسيناريست تامر حبيب والمخرج محمد شاكر خضير وفريق عمل مسلسل "جراند أوتيل"، كما يتم تكريم أبطال فيلم "من 30 سنة" الفنانة ميرفت أمين والفنان شريف منير والفنانة مني زكي.

ولفت إلى أن المهرجان سيكرم كل من الكاتب اللبناني طلال سلمان والفنانة السورية وعد البحري والفنانة المغربية كريمة الصقلي والمايسترو الليبي ناصر المزداوي والفنان السعودي عبد الرب إدريس والفنان ايل ابو السعود من الأردن".

ومن مصر سيتم تكريم إيمان البحر درويش ومحمد فؤاد وعزت أبوعوف والموسيقار نبيل علي ماهر والفنان سعيد الارتيست، ويقوم كل فنان بتقديم مقطوعة موسيقية فنية أو أغنية .