أسعار الدولار اليوم الثلاثاء 6/9/2016 أمام الجنيه المصري في السوق السوداء و البنك المركزي في مصر ، حيث تمر أسعار الدولار اليوم خلال التعاملات في السوق السوداء أمام الجنيه المصري بحالة من الاستقرار خلال بداية تعاملات اليوم .
و قال أحد المتعاملين اليوم بأن الأسعار الخاصة بالدولار الأمريكي تشهد اليوم استقرار في السوق السوداء خلال التعاملات أمام الجنيه المصري و ذلك عند أسعار أمس الاثنين ، حيث بلغت أسعار الدولار الأمريكي في بداية تعاملات اليوم أمام الجنيه المصري في السوق السوداء مبلغ 12.65 جنيه في حالة الشراء مقابل 12.80 جنيه في حالة البيع ، كما أن السوق الخاص بالدولار الأمريكي يمر اليوم بحالة من الركود خلال تعاملات اليوم بالسوق السوداء .
و الجدير بالذكر أن الأسعار الخاصة بالدولار الأمريكي قد اختلفت من منطقة الي أخري حيث تعتمد الأسعار علي العرض و الطلب علي العملة خلال تعاملات اليوم ، هذا بالاضافة الي الكمية المتوفرة من العملة في السوق ، حيث بلغت أسعار الدولار الأمريكي اليوم خلال التعاملات بسوق السويس 12.85 جنيه ، في حين أنها بلغت خلال تعاملات اليوم في بورسعيد مبلغ 12.80 جنيه .
سعر الدولار اليوم الثلاثاء 6/9/2016 :
أما فيما يتعلق بالأسعار الخاصة بالدولار الأمريكي اليوم في البنوك فقد واصلت الأسعار الخاصة بالدولار الأمريكي اليوم استقرارها خلال تعاملات البيع و الشراء في البنوك المركزية اليوم ، و ذلك عند أسعار 8.85 جنيه في حالة الشراء  مقابل 8.88 جنيه في حالة البيع .
و قال العديد من الخبراء بأن القرارات التي قامت الحكومة والبنك بتنفيذها خلال الفترة الماضية و التي تضمنت اغلاق العديد من الصرافات الخاصة و التي تتلاعب بالأسعار الخاصة بالدولار الأمريكي بالاضافة الي القيام بمطاردة العديد من كبار التجار في السوق السوداء ، ما هو الا قرار لتمهيد وصول أسعار الدولار الأمريكي في البنوك المركزية الي سعر 12.50 جنيه كأسعار صرف للدولار الأمريكي بداخل البنوك المركزية .
و قد قامت العديد من شركات الصرافة مؤخرا بالامتناعع عن القيام بأي عمليات بيع للدولار الأمريكي في الفترة الأخيرة ، و ذلك لأن أسعار الدولار الأمريكي تعاني مؤخرا من حالة من الاضطراب و عدم الاستقرار لذا تحرص شركات الصرافة خلال التعاملات و تمتنع عن البيع و ذلك منعا لحدوث أيه خسائر بسبب تذبذب الأسعار الخاصة بالعملة الأمريكية .
و قال العديد من المستوردين بأن العديد من الشركات قد أوقفت عمليات تداول الدولار الامريكي و ذلك لعدم استقرار الأسعار الخاصة به خلال التعاملات بالسوق السوداء ، في حين أن العديد من التجار بالسوق السوداء يقومون بتداول الدولار الأمريكي عند أسعار تصل الي 12.55 جنيه في حالة الشراء مقابل 12.75 جنيه في حالة البيع ، هذا و قد توقعوا ان تواصل أسعار الدولار الأمريكي ارتفاعاتها خلال الفترة المقبلة .
بينما أشار العديد من المحللين الماليين بأنه هناك احتمالات استقرار خاصة بأسعار الدولار الأمريكي في المستقبل و ذلك عند أسعار 12.50 جنيه في حالة الشراء و 12.75 جنيه في حالة البيع ، هذا طبعا وفقا للنسبة الخاصة بالطلب علي الدولار الأمريكي بالاضافة الي المعروض منه أيضا .
أمام بشأن الوديعة التي قد وعدت الأمارات بتقديمها الي مصر خلال الفترة القادمة و التي تبلغ حوالي 2 مليار دولار أمريكي من أجل مساعدة مصر في الخروج من الازمة الحالية ، و تردد العديد من التوقعات بشأن انخفاض سعار الدولار الأمريكي في المستقبل بعد استلام البنوك لتلك الوديعة ، الحقيقة أن أحد الخبار قد أوضح الأمر قائلا بأن تلك الوديعة لن تؤثر مطلقا علي أسعار الدولار الأمريكي في السوق السوداء ، هذا لأنها لن يتم طرحها في السوق بل ستبقي بداخل البنوك ، مما يعني أنها لن تؤثر مطلقا علي أسعار الدولار الأمريكي خلال التعاملات في السوق السوداء أو السوق الموازية .
و أضاف أيضا بأنه يمكن خفض الأسعار الخاصة بالدولار الأمريكي في حالة واحدة فقط و هو أن يتم تقديم هبه أو عطاء الي البنوك و بالتالي يتم طرحة في السوق مما يعمل علي انخفاض الأسعار الخاصة بالدولار الأمريكي خلال التعاملات أمام الجنيه المصري في السوق السوداء .
و قد اشتعلت العديد من المضاربات خلال التعاملات الخاصة بالدولار الأمريكي خلال اليومين الماضيين ، هذا بسبب زيادة الطلب علي الدولار الأمريكي في السوق السوداء أو السوق الموازية في مصر .
و نتيجة لاشتعال المضاربات خلال التعاملات بالسوق السوداء خلال الفترة الماضية ، قام العديد ممن قاموا بالمضاربات برفع قيمة الدولار الأمريكي ليصل سعره الي 13.50 جنيه خلال التعاملات أمام الجنيه المصري في السوق السوداء أو السوق الموازية في مصر .