أعلن اللواء يس طاهر محافظ الإسماعيلية، اليوم الاثنين، أنه في إطار تنفيذ خطة الدولة بشأن التصدى لمشكلة الاتجار فى ألبان الأطفال المدعمة وارتفاع أسعارها فى الأسواق ومن خلال التنسيق والتعاون التام فيما بين المحافظة ووزارة الصحة فإنه تم الانتهاء من وضع كافة الترتيبات اللازمة واتخاذ كافة الإجراءات والبدء فى تطبيق المنظومة الجديدة لتوزيع ألبان الأطفال المدعم إلكترونيا وعن طريق استخدام الكروت الذكية ضمانا لوصول الدعم لمستحقيه.

وقال الدكتور محمد أبو سليمان وكيل وزارة الصحة بمحافظة الإسماعيلية، إن المحافظ التقى وكيل وزارة الصحة لاستعراض ما تم اتخاذه من إجراءات وتدابير للتصدى لتلك المشكلة تنفيذا لقرار وزير الصحة .

وأشار أبو سليمان إلى أنه تم زيادة عدد منافذ توزيع ألبان الأطفال المدعمة ومنافذ التوزيع بوحدات الرعاية الأساسية على مستوى المحافظة وتوابعها من ثلاث منافذ فقط إلى 21 منفذا موزعة على عدد 7 إدارات صحية تغطى كافة قطاعات المحافظة وتوابعها.

وأكد وكيل وزارة الصحة أنه تم توفير جميع اصناف الألبان المدعمة كليا بالمنافذ بسعر خمسة جنيهات فقط للعلبة والألبان المدعمة جزئيا للأطفال أكثر من عمر 6 شهور بسعر 26 جنيها للعلبة .

وأشار إلى أنه سيقوم ولى الأمر بسداد ودفع إيصال بمبلغ 15 جنيها بمكاتب البريد لصالح الشركة المنفذة للكروت الذكية لصرف الألبان عن طريق تلك الكروت.

ومن جهته أكد طاهر أن هناك متابعة يومية ويتم إعداد تقرير يومى عن نسب التوزيع وحجم الأرصدة بالتنسيق مع المديرية وأنه سوف يتم تعميم تجربة الإسماعيلية كنموذج يحتذى به فى التعامل مع هذه المنظومة بباقى المحافظات.