صرح مصدر عسكري يمني، بأن القوات الحكومية حررت عدة مواقع قريبة من مركز مدينة صرواح غرب محافظة مأرب، وتقدمت عشرة كيلومترات في المديرية وذلك في اليوم الأول للعملية العسكرية التي بدأتها قوات الجيش والمقاومة لتحرير ما تبقى من مديرية صرواح والذي أطلق عليها اسم “نصر 2”.
وقال المصدر في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية الحكومية اليوم الاثنين، إن القوات الحكومية حررت أربع تباب جبلية في شمال جبهة صرواح بعد أن قامت وبدعم من طائرات التحالف العربي بمهاجمة المواقع التي تتمركز فيها المليشيات ولا تزال الاشتباكات مستمرة.
وأضاف أن القوات الحكومية تواصل عملياتها العسكرية وسط انهيارات متسارعة في صفوف المليشيات وفرار عناصرهم مخلفة وراءهم قتلى وجرحى وآليات عسكرية، مؤكدا أن المعارك أسفرت عن مقتل وإصابة العشرات من المليشيات الانقلابية فيما قتل 10 من القوات الحكومية.
وقام رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة اليمنية، اللواء محمد على المقدشي، بتفقد جبهة صرواح، وأشاد بما حققه القوات الحكومية، وحث على المزيد من العطاء لتحرير ما تبقى من المديرية وتنفيذ الخطة العسكرية وتحقيق الأهداف المطلوبة.
من جانبه، تعهد قائد المنطقة العسكرية الثالثة، اللواء عبد الرب الشدادى، بتحرير مدينة صرواح قريبا، معتبرا أن عملية “نصر 2” لن تتوقف حتى تحرير صرواح والمواقع التي خطط لها الجيش.