على الرغم من أهمية الفواكه والخضراوات في حياتنا إلا ان بعضها قد يشكل خطرا علينا وقد يعرضنا للعديد من الأمراض .. نعم لا يمكن نكران هذا الأمر، خاصة بعد ما نشره موقع " boldsky" المهتم بالصحة حول حقيقة بعض الأطعمة التي نحرص على تناولها بصورة يومية وأنها فى بعض الأحيان تحتوي على مواد سامة وندق ناقوس الخطر لدينا من خلالها.

إليكم أبرز 8 أطعمة نحرص على تناولها دائما دون إدراك أنها ربما تحتوي على مواد سامة يمكن أن تهدد حياتنا.

- البطاطس:

كثير منا يتناول البطاطس يوميًا وتحرص كل أم على تقديمها لأبنائها كوجبة أساسية، وتتجاهل البراعم الصغيرة الخضراء الظاهرة على ثمرة البطاطس إلا أنها تشكل خطورة على الصحة العامة، كونها تعرضنا للقيء والإسهال.

- اللوز:

يعتبر واحدا من أهم المكسرات التي تمنحنا العديد من الفوائد الصحية، إلا أن اللوز المر يعتبر من المواد السامة كونه يحتوي على مادة " السيانيد"، ووفقًا للعديد من الدراسات فإنه قد يعرضنا إلي الوفاة المبكرة.

- الكرز:

لا يمكن لأحد منا نكران فوائد الكرز كونه يمدنا بالعديد من العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم، إلا أنه تسبب في الإصابة بأمراض عديدة في حال الإفراط في تناوله لما يحتويه من مادة " سيانيد الهيدروجين"، الكامنة في بذوره.

- الطماطم:

لا تعتبر من المواد السامة إلا أن الجزء الأعلى منها الأخضر، يحتوي على مواد سامة والكثير منا لا يهتم بقطعه مما يشكل خطورة بالغة على صحتنا.

- الفول والفاصوليا:

يحتويان على مادة " السيانيد"، التي تشكل خطورة على صحتنا، لذلك لا يجب تناولهما بكثرة ويجب الحرص على طهيهما بطريقة سليمة.

- المشروم :

تحتوي بعض أصناف من الفطر أو المشروم على مواد سامة، لذا يجب التأكد من سلامة مصدره قبل تناوله.