تستعد مجموعة إسكان جلوبل إطلاق معرض عقارى مصرى فى الكويت «معرض النخبة العقارى»، وذلك خلال الفترة من 30 نوفمبرـ 3 ديسمبر المقبل بفندق الجميرا، ويعد هذا الحدث هو الأول من نوعه للمجموعة التى نظمت مؤخرا اقوى تجمع عقارى شهدته مصر يوليو الماضى وهو معرض النخبة العقارى مصر..

وقال محمود عفيفى، رئيس مجلس إدارة مجموعة «إسكان جلوبل»: إن المعرض يستهدف المعرض جذب المزيد من رؤوس الأموال الخليجية الى السوق المصرى، والعمل على تسليط الضوء على المشروعات العقارية الموجودة فى مصر، اضافة الى مساعدة تلك الشركات فى تسويق مشروعاتها، لا سيما ان مجموعة اسكان تمتلك قاعدة عملاء كبيرة جدا فى السوق الكويتى اضافة الى الجالية المصرية.

واضاف عفيفى ان المجموعة رصدت ميزانية ضخمة للترويج وتسويق المعرض فى دولة الكويت الشقيقة ومنطقة الخليج العربى، حيث من المتوقع ان يسهم المعرض فى زيادة مبيعات الشركات المصرية بشكل كبير.

وتابع: نطمح فى عقد المزيد من الشراكات مع المطورين العقاريين العرب والمصريين، حيث ستنظم المجموعة على هامش المعرض لقاء موسعا ومنتدى ضخما لرجال الاعمال من الجانبين لبحث الفرص المتاحة وامكانية الدخول فى شراكات جديدة.

وأوضح أن اختيار الكويت لإقامة معرض العقار المصرى نتيجة لزيادة عدد الجالية المصرية التى تبحث وتطمح فى شراء عقار آمن ومضمون، الدراسات اثبتت ان السوق الكويتى فى حاجة لوجود معرض مصرى متخصص يخاطب الاحتياجات الحقيقة لجميع شرائح المصريين المغتربين، معربا عن تفاؤله بمستقبل الاستثمار فى مصر، واستعداده الكامل للتعاون مع الحكومة المصرية لإقامة العديد من المشروعات التى يحتاجها السوق.

وكشف عفيفى أن المعرض يشهد فى دورته الأولى بالكويت مشاركة نحو 40-50 شركة مصرية متخصصة، بالإضافة إلى عدد كبير من البنوك وشركات التمويل العقاري، وقال ان الفكرة جاءت من شركائنا فى السوق المصرى، حيث دفعت المبيعات الضخمة التى حققتها الشركات التى شاركت معنا بمعارضنا الخليجية فى الكويت وابوظبى العديد من الشركات المصرية الراغبة فى تسويق مشروعاتها الى طلب عقد معرض عقارى مصرى متخصص للجالية المصرية فى الكويت.

وأشار إلى أن المعرض سيخصص قاعة كاملة للمطورين من الجانبين لبحث امكانية الدخول فى مشروعات شراكة، حيث كشفت التقارير على وجود رغبة قوية من قبل المستثمرين فى دولة الكويت الى التعرف على فرص الاستثمار المتاحة فى السوق المصرى.

ويعد المعرض المصرى هو الأول فى السوق الكويتية لـ«إسكان جلوبل» التى حصلت أخيرا على المركز الأول كأفضل شركة متخصصة لتنظيم المعارض والمؤتمرات، طبقا للدراسة التى أجرتها الشركة الأوروبية للاستشارات التسويقية «إبسوس» كبرى شركات الاستشارات العالمية.

وقامت «إبسوس» بعمل بحث ودراسة مسحية فى السوق أخيرا لتصنيف الشركات العاملة فى مجال تنظيم المعارض والمؤتمرات، وجاءت نتيجة هذه الدراسة لتعلن فوز «إسكان جلوبل» بالمركز الأول كأفضل وأكبر شركة متخصصة تقوم بتنظيم المعارض والمؤتمرات.

من ناحية اخرى كشف عفيفى عن قرب الانتهاء من كل الاستعدادت الخاصة بمؤتمر النخبة العقارى (الكويت) الذى تنظمة المجموعة فى شهر أكتوبر المقبل،

وتابع: سيشهد المعرض حضور مجموعة من رجال الأعمال الخليجيين والكوايتة، والدبلوماسيين البارزين، كما سيصاحب المعرض ورش عمل سيحاضر خلالها مجموعة من الخبراء والاقتصاديين، الذين سيتناولون أبرز التحديات الحالية والمستقبلية التى تواجه سوق العقار والإشكاليات، التى تقف أمام مطورى العقار فى المنطقة.

وسيركز المعرض أيضا على عدة محاور، أبرزها استعراض المشاريع العقارية المتنوعة واتاحة الفرصة أمام المستثمرين لاختيار أفضل سبل الاستثمار.