بالفيديو والصور.. وزير الإسكان ومحافظ القليوبية يفتتحان محطتي مياه جديدتين بكفر شكر

افتتح المهندس مصطفى مدبولي، وزير الإسكان، محطتي 1 و2 بكفر شكر، وتخدمان 100 ألف فرد، وتفقد محطة المياه بقها، كما تم وضع حجر الأساس للمبنى الإداري لفرع الشركة بالمحافظة بمنطقة حي الإعلاميين ببنها في إطار احتفالات محافظة القليوبية بعيدها القومي.

جاء ذلك خلال زيارة الوزير للقليوبية ضمن احتفالات المحافظة بالعيد القومي لها بحضور اللواء رضا فرحات محافظ القليوبية والقيادات التنفيذية وأعضاء مجلس النواب.

وأثني الوزير على المشروعات الحالية بالمياه والصرف الصحي التي تقوم بها المحافظة خلال الفترة الحالية، مشيرا إلى أن القليوبية من المحافظات الأعلى في مشروعات الصرف الصحي علي مستوي الجمهورية.

من جانبه قال الدكتور رضا فرحات، محافظ القليوبية، إن محطة كفر شكر لمعالجة المياه1 و2 وذلك بتكلفة 20 مليون جنيه وتخدمان مدينة كفر شكر وقرية ميت الدريج.

وبدأ العمل في إنشاء المحطتين منذ مارس 2015 بسعة 90 لتر/ثانية على مساحة 1400 متر للمحطة الواحدة وبها وحدة تشغيل أوتوماتكية مكونة من 6 لوحات فرعية ولوحة رئيسية مدعمة بمولد كهربائي وسعة الخزان تبلغ 600 م2 وبها وحدة كلور وشبه ومأخذ من مياه النيل يشكل مصدرًا للمياه لكل محطة منهما، وتعد تلك المحطتين من بين 13 محطة مياه منتظر افتتاحهما قريبا.

أضف تعليق