أعربت نقابة الأطباء عن بالغ قلقها بسبب مشكلة عدم توافر ألبان الأطفال فى منافذ وزارة الصحة.

وشددت النقابة في بيان لها اليوم مساء على ضرورة توفير الألبان للأطفال وذلك لمن يحتاجه من الأطفال فى العام الأول من عمرهم حيث إن لبن الأطفال الصناعى – فى حالة عدم توافر لبن الأم الطبيعى – هو الضامن الأساسى والوحيد ، لنمو الطفل الذى فقد الرضاعة الطبيعية.

كما طالبت نقابة الأطباء بضرورة إعلان رسمى من وزارة الصحة ووزارة المالية ، عن ميزانية دعم ألبان الأطفال، التى يجب ألا تقل عن 900 مليون جنيه ـ حتى لا تقل قدرتها الشرائية عن العام الماضى، بالإضافة إلى رفض تخفيض دعم لبن الأطفال .

وطالبت بضرورة إحالة كل ملفات الفساد التى تم تبادل الاتهامات بخصوصها بين وزارة الصحة والشركة المصرية لتجارة الأدوية للنيابة العامة، وكذلك توفير اللبن المدعوم بسعر لا يتجاوز 5 جنيهات للعلبة ، لكل الأطفال المحتاجة له من سن يوم إلى سن سنة ، وصرفه فى كل الوحدات الصحية.

وطالبت النقابة بضرورة تشكيل لجنة مشتركة من وزارة الصحة والمجتمع المدنى ، تشارك فيها النقابات المهنية المعنية ( الأطباء والصيادلة ) وكذلك جمعيات المجتمع المدنى المهتمة بالحق فى الصحة ، لمتابعة وصول اللبن لمستحقيه ، ومنع تسريبه ، وتلقى شكاوى المواطنين وحصار أى فساد فى منظومة توزيع الألبان .