المصرية للأدوية: مخزون ألبان الأطفال يكفى 8 أشهر.. فيديو

كشف الدكتور عادل طلبة، رئيس الشركة المصرية للتجارة والأدوية، عن أن الاحتياطى الاستراتيجى لعبوات لبن الأطفال داخل مخازن الشركة يكفى لمدة خمسة أشهر مع وجود احتياطى لمدة 3 أشهر بجمارك الإسكندرية، بالإضافة إلى أوامر التوريد الخاصة بالشركة، نافيا ما تردد حول استيراد 2 مليون علبة أطفال مدعمة بمنافذ الصحة لاحتواء الأزمة.

وأضاف "طلبة" خلال مداخلة هاتفية لاستديو "أحداث النهار"، المذاع عبر فضائية " النهار اليوم"، اليوم الإثنين، أن ما حدث خلال الفترة الماضية كان مجرد مشكلة نتيجة تغيير المنظومة الخاصة بصرف اللبن المدعم وانتقال مسئولية صرف الألبان إلى وزارة الصحة بدلًا من منافذ الشركة المصرية للأدوية وذلك لضمان وصول الدعم لمستحقيه.

وأوضح طلبة، أن الشركة كانت تصرف الألبان المدعمة بشهادة الميلاد فقط وليس لديها أى ضوابط أخرى، للكشف عمن يستحق من الأمهات غير القادرات على إرضاع أبنائهن لذا قررت وزارة الصحة توجيه الدعم لمستحقيه من خلال أجهزة الكشف لديها، ووجدنا مقاومة شديدة من الأهالى فى تطبيق المنظومة ولكننا نجحنا فى الالتزام بتطبيق المنظومة الجديدة.

وأكد طلبة، أن وزارة الصحة وحدها المسئولة عن طريقة صرف الألبان المُدعمّة نظرًا لأنها تتحمّل تكاليف الدعم، مؤكدًا أنه لن تحدث أى أزمة أو نقص لعبوات الألبان المدعمة خلال الفترة المقبلة.

أضف تعليق