يلعب النوم دورا هاما في الحفاظ على صحة الجسم وفي حال حصولك على قسط كاف منه فإنه سيساعدك على حماية صحتك البدنية والعقلية.
ولأن للنوم أهمية كبيرة في حياتنا فإن من الضروري البحث عن طرق فعالة لتفادي نقصه والاضطرابات التي تحول دون الحصول على القسط الكافي منه.
ومن أجل تفادي اضطرابات النوم والمشاكل المحيطة به ينصح الخبراء بشرب عصير سهل التحضير بمكونات طبيعية هي الموز والقرفة قبل ساعة فقط من الذهاب إلى السرير، طبقا لما ورد بموقع “روسيا باليوم”.
إذ يحتوي الموز على المعادن الطبيعية كالبوتاسيوم والكالسيوم، بالإضافة إلى حمض التريبتوفان، ما يمكنه أن يعمل على تعديل الهرمون الذي يتحكم بالنوم في الدماغ.
فيما تحتوي القرفة على الكثير من الزيوت الأساسية المفيدة مثل الأوجينول وهو من المكونات المفيدة في حال آلام الأسنان، وفيتامين “أ” والنياسين والبنتوثنيك اسيد والبيرودوكسين، ومن فوائد القرفة أنها تخفف من مشاكل الدورة الدموية والهضم التي تعيق النوم.
ولتحضير العصير يجب مزج موزة مع نصف لتر من الماء ونصف ملعقة من القرفة، وتتم العملية بغلي الماء في وعاء ومن ثم إضافة الموز المقطع إلى شرائح صغيرة وبعد مرور 10 دقائق تتم إضافة القرفة، وشرب العصير قبل ساعة من الخلود إلى النوم.