أكد الدكتور علاء عز، الأمين العام لاتحاد الغرف التجارية، أن الغرف التجارية قامت بالعديد من المبادرات التى تهدف إلى توفير السلع للمواطن البسيط بأقل الأسعار مشيراً إلى أن الغرف التجارية تحملت 8 مليون جنيه فى مبادرة “أهلاً رمضان” وهذا هو تكلفة نقل البضاعة وإنشاء المنافذ و إنشاء اللوجيستات للمنظومة بجانب مبادرة العودة إلى المدارس.
وأضاف عز ،خلال لقائه مع الإعلامى ماجد على فى برنامجه لقمة عيش والمُذاع على قناة العاصمة،أن الغرف التجارية بصدد إطلاق مبادرة جديدة قبل عيد الأضحى من خلال السلاسل التجارية لتوفير السلع الأساسية بأسعار منخفضة جداً ،مشيراً إلى أن السلاسل التجارية والمحال لن تحصل على أى ربح.
وأشار الأمين العام لاتحاد الغرف التجارية، إلى أن المواطن المصرى وقبل حلول عيد الأضحى سوف يكون متاح له السلع الأساسية كالأرز ،السكر،الزيت واللحوم بسعر التكلفة وبسعر منخفض جداً يصل إلى نصف السعر المعروض فى الوقت الحالى ،مؤكداً أن من حق المواطن الحصول على السلع الأساسية فى حدود إمكانياته وهذا هو الدور الأساسى لاتحاد الغرف التجارية.
وتابع عز، أنه ساهم في تلك المبادرة كلاً من المنتجين ،المستوردين والشركة القابضة للصناعات الغذائية الذين تحالفوا معاً من أجل المواطن البسيط.
وأشار عز إلى أن الغرف التجارية أكبر نقطة تحصيل ضرائب فى جمهورية مصر العربية حيث تم تحصيل 2 مليار جنيه فى الموسم الضريبى الأخير من الغرف التجارية لصالح مصلحة الضرائب، مضيفاً أن شراكة الحكومة والقطاع الخاص جزء يضاف إلى آليات السوق المُهذبة التى نعمل فى إطارها طبقاً للدستور.