اعلن خالد ابو المكارم رئيس مجلس الاعمال المصري - الهندي عن اتفاق الجانبين المصري والهندي علي مضاعفة حجم الاستثمارات الهندية الوافدة الي مصر خلال السنوات الثلاث القادمة لتصل الي ٦ مليارات دولار مشيرا الي توقيع عقود عدد من المشروعات الكبري علي هامش اجتماعات المجلس التي عقدت في الهند خلال الفتره من ١-٤ سبتمبر الجاري.

وقال ابو المكارم ، إن اعضاء المجلس بجانبيه التقيا بالرئيس عبدالفتاح السيسي علي هامش زيارته للهند حيث دعا الرئيس رجال الاعمال الهنود للاستثمار في مصر مشيرا الي ان هناك تغيير سريع خلال الفترة القادمة في مناخ الاستثمار خاصة ان الوضع اختلف في مصر عن ٢٠١١من حيث توافر الكهرباء واستكمال شبكة طرق بالاضافة الانتهاء من مشروعات البنية التحتية لمنطقة القناه في ٢٠١٨.

من جانبه طالب أبو المكارم كرئيس للمجلس بالعودة الي القانون رقم ٨ لسنه١٩٩٧ ، مشيرا ان القانون الحالي للاستثمار تم تشويهه خلال السنوات العشر الماضية بالتغيرات التي جرت عليه.

اضاف ابو المكارم، ان الرئيس حث الجانب الهندي علي زيارة مصر وزيادة عدد السياح الهنود الي مصر قائلا انه يريد ١٪ فقط من سكان الهند يزوروا مصر.

اوضح ابو المكارم ان مشروعا سياحي يقام علي مساحة مليون و٢٠٠ الف متر في راس سدر سيتم إقامته بالتعاون مع الجانبين المصري والهندي ويستهدف جذب السياحة الهندية الي مصر مشيرا الي لقاء يتم الترتيب له خلال الايام القليلة القادمة مابين شركة "أفكو للاستثمار السياحي والعقاري" صاحبة راس المال وعدد من شركات الادارة الهندية للمفاضلة فيما بينها لتولي الاداره الفندقية.

وتابع ابو المكارم ، ان الجانبين بحثا امكانية زياده عدد رحلات الطيران من مصر الي الهند والعكس وبحيث تكون يومية مع زيادة عدد المدن التي تنطلق منها الرحلات.

وأشار ابو المكارم ، الي عدد اخر من المشروعات تم الاتفاق علي تنفيذها منها توقيع عقد شراكة ما بين شركة لافا انترناشيونال لاجهزه التجوال والاليكترونيات وأيزي كير في ببرج العرب ،ضح استثمارات جديده في مصنع سونار الهندي ببورسعيد بقيمه ٣٠٠ مليون دولار علي ان يبدا الضخ في المشروع فورا وبدءا من الشهر القادم يتم الانتهاء منه في غضون ٤ أشهر علي الأكثر.

واضاف ان الجانب الهندي عرض اقامة المدينة الطبية المتكاملة في العاصمة الادارية الجديدة في الوقت الذي عرض فيه الجانب المصري علي نظيره الهندي إقامتها في المنطقة الاقتصادية لقناه السويس حيث ان لها قانون خاص لجذب الاستثمارات.

وقال ابو المكارم، ان سلاسل محلات لولو الهندية أعلنت عن ضخ استثمارات جديده خلال الفترة القادمة من خلال عمل توسعات بفروعها في مصر وفتح ٣ فروع جديدة في التجمع والشيخ زايد خلال ٢٠١٧.

تم الاتفاق علي تصدير بعض المنتجات المصرية مثل الخضر والفاكهه في فروعها المنتشرة في الخليج وبعض دول العالم.