عقد الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، اجتماعًا بمجلس إدارة صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية؛ لمناقشة الموقف المالى للصندوق حتى الشهر الحالى، بالإضافة إلى موقف المشروعات التى يمولها الصندوق.

ووافق المجلس خلال الاجتماع على طلب قطاع الأمانة العامة بالوزارة بدعم مالى من الصندوق (60) مليون جنيه؛ لطرح عملية إدارة، وتشغيل، وصيانة، وإعاشة طلاب مدارس المتفوقين والمتفوقات على مستوى الجمهورية.

وفى إطار اهتمام الوزارة بالمتفوقين، قال الوزير: إنه حتى الآن تم إنشاء (9) مدارس وجار إنشاء مدرستين جديدتين للمتفوقين في العلوم والتكنولوجيا، مشيرًا إلى أن تكلفة الطالب الواحد في السنة الدراسية تبلغ من (30) إلى (35) ألف جنيه تقريبًا.

كما وافق مجلس الإدارة أيضًا على طلب قطاع الأمانة العامة بالوزارة، بدعم مالى من الصندوق؛ وذلك قيمة أعمال رفع كفاءة وتطوير مبنى الإعاشة القديم بالمركز الإقليمى لتعليم الكبار بسرس الليان؛ لاستخدامه لإعاشة طلاب مدرسة سرس الليان للمتفوقين في العلوم والتكنولوجيا المزمع افتتاحها فى النصف الثانى من العام الدراسى الحالى 2016/ 2017.

وبالنسبة لطلب محافظ القليوبية دعمًا ماليًّا من الصندوق؛ لشراء قطعة أرض بمساحة فدان؛ لإنشاء مدرسة رسمية للغات بإدارة قليوب التعليمية، فقد أحال مجلس الإدارة الأمر للهيئة العامة للأبنية التعليمية؛ لاتخاذ اللازم نحو شراء قطعة الأرض المطلوبة.