قال الدكتور جمال الشريف، عضو اللجنة التشريعية بمجلس النواب إن اللجنة ستقدم طلب إحاطة، للاستفسار من وزير النقل الدكتور جلال سعيد عن االتصريحات المنسوبة إليه بشأن عدم دستورية دعم الدولة لسعر تذكرة المترو، خاصة ان الشعب متذمر من أداء الحكومة.

وأبدى النائب اعتراضه قائلا" يمكنه التحدث عن ضرورة رفع الدعم بسبب سوء الأحوال الاقتصادية لكن تبريره دستوريا ليس من حقه" وأضاف "الحكومة عاوزة تشتغل دور الجباية على المواطن بدلا من رعايته".

وأشار عضو تشريعية البرلمان إلى أن هناك اتجاها خطيرا من الحكومة للتنصل من مسئولياتها،وتجزئة للمصريين حيث إن القادمين من المحافظات يوميا الى القاهرة يستعملون تلك الوسيلة.

وكان قد كشف الدكتور جلال سعيد، وزير النقل، عن أن الدولة تدعم تذكرة المترو بـ94% من سعرها، بينما يتكلف المواطن بـ4% فقط منها، مشيرًا إلى أنه بناء على الدستور لا يمكن دعم المترو فى القاهرة بضرائب وأموال الشعب المصرى على مستوى الجمهورية.

وقال الوزير فى تصريحات تليفزيونية : "المترو موجود فى محافظة القاهرة، ويتم دعمه وسداد أقساطه من ضرائب وأموال الشعب ككل.. ومن باب مراعاة الدستور فى الأمور لا يمكن دعم القاهرة الكبرى بأموال الشعب المصرى".