أكد وزير الأوقاف د. محمد مختار جمعة المتحدث الرسمي باسم لجنة استرداد أراضي الأوقاف وتعظيم استثماراتها أن الاجتماع الخامس للجنة الذي عقد مساء أمس برئاسة المهندس إبراهيم محلب مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية تم التوصل فيه إلى نقل 6299 فدانًا من ملكية الإصلاح الزراعي إلى هيئة الأوقاف المصرية مع قيام هيئة الأوقاف باتخاذ إجراءات نقل تبعهيتها وتسجيلها؛ حيث تضمن الاتفاق إقرار 2482 فدانًا ملكية خالصة للأوقاف بواقع 2270 فدانًا بالدقهلية 212 فدانًا بأسوان، مع قيام هيئة الأوقاف باتخاذ إجراءات تسجيلها. و113 فدانًا بالدقهلية ، و65 فدانًا بأسوان، إضافة إلى6121 فدانًا سبق الموافقة على نقل تكليفها للأوقاف بالتل الكبير بالإسماعيلية ليكون إجمالي ما تم الاتفاق على نقل تكليفه من الإصلاح الزراعي إلى هيئة الأوقاف المصرية6299 فدانًا ، مع قيام هيئة الأوقاف باتخاذ إجراءات نقل تكليفها .

وأضاف وزير الأوقاف أن المهندس إبراهيم محلب اعتمد البرنامج الزمني للانتهاء من فك التشابك بين هيئة الأوقاف وهيئة الإصلاح الزراعي بما لكل منهما طرف الآخر وما عليه في خلال شهرين (سبتمبر وأكتوبر) للمرحلة الأولى الأراضي المتفق على ملكيتها من الطرفين لتليها المرحلة التالية لجنة فك التشابك في الأراضي المتنازع عليها قضائيا .

وأوضح جمعة أن اللجنة تطرقت خلال الاجتماع لمناقشة سبل تطوير المجموعة الوطنية لاستثمارات الأوقاف، حيث تم الاستماع إلى رؤية مكتبين كبيرين متخصصين في الاستشارات المالية والقانونية، وعرض رئيس المجموعة الوطنية لاستثمارات الأوقاف الموقف التنفيذي لعدد من المشروعات التي تنفذها الشركة.