كرم عدد من قيادات وزارة الثقافة أبناء جمعية التقدم من ذوى الإعاقة والتوحد لمشاركتهم فى صالون الفن الخاص في دورته السادسة 2016 وحصد الفنان الشاب كريم الجريتلى احد أبناء الجمعية جائزة الصالون التشجيعية في فن التصوير.

وقدم التكريم والجائزة الدكتور خالد سرور رئيس قطاع الفنون التشكيلية، والفنان أحمد عبد الفتاح رئيس الإدارة المركزية للمتاحف والمعارض بوزارة الثقافة، والفنان طارق مأمون قوميسير الصالون وتم التكريم خلال الحفل الختامى للصالون.

كما تم التكريم خلال الحفل الختامى للصالون الذى أقيم بمركز سعد زغلول الثقافى، وقدمت الجوائز من قطاع الفنون التشكيلية - بوزارة الثقافة، ومن المهندس أبو بكر الكفافي والأستاذ أمجد حسانين.

وأكدت مها هلالى رئيس مجلس إدارة جمعية التقدم أن مشاركة أبناء الجمعية من ذوى الإعاقة والتوحد في المعارض والمسابقات الفنية باعمالهم الفنية المختلفة يأتى في إطار تنفيذ إستراتيجية الجمعية الهادفة إلى التنقيب عن مواهب وقدرات الأبناء من ذوى الإعاقة والتوحد وتنميتها وتطويرها وتقديمها للراى العام، تأكيدا على أن شريحة الأبناء من ذوى التوحد والإعاقة قادرون على الإبداع وصنع فن يبهر من يشاهده إذا ما اتيحت لهم الفرصة لذلك.