أكد جمال عبدالرحيم سكرتير عام نقابة الصحفيين أن النقابة جددت مخاطبتها الرسمية لعدد من الجامعات والمعاهد العليا بسرعة الرد على الاستعلام عن الشهادات الجامعية التى ارسلتها النقابة الفترة الماضية.

واوضح " عبدالرحيم " فى تصريحات لـ " صدى البلد" ان النقابة خاطبت فى هذا الصدد جامعات القاهرة ، والإسكندرية ، عين شمس ، بنها ، وقناة السويس بالاضافة إلى عدد كبير من المعاهد العليا ، لافتا الى ان النقابة تلقت ردودا من قبل عدد من الجامعات ومنها جامعتي سوهاج وحلوان.

وأشار السكرتير العام الى ان النقابة اكتشفت ١٣ حالة تزوير فى الشهادات الجامعية لأعضائها ، مضيفا ان المجلس فى اجتماعه الأخير قرر شطب هذه الحالات من جداول النقابة وذلك فى إطار تنقية الجداول.

وعلى الجانب الاخر أوضح " عبدالرحيم " ان النقابة خاطبت امس ادارة العلاقات العامة بوزارة الداخلية ، ومصلحة السجون للاستعلام عن موقف صحفية بجريدة خاصة بالاسكندرية بعد ان تلقت النقابة شكوى تفيد صدور حكم ضدها بالسجن عامين وقضاء العقوبة بسجن فى قضية بلطجة.

ونوه السكرتير العام الى انه خاطب المجلس الاعلى للصحافة بوقف بدل التكنولوجيا الخاص بهذه الصحفية ، مؤكدًا على انه شدد فى خطابه ايضا ان يتم التعامل مع النقابة من خلال النقيب والسكرتير العام.