نظمت محافظة شمال سيناء بالتعاون مع مديرية الثقافة بالعريش، دورة تدريبية للأطفال تحت عنوان "بناء الطفل القدوة" وذلك بمكتبة العبور الثقافية بمدينة العريش.

وأكد أيمن علوي، مدرب التنمية البشرية، أن الدورة عقدت علي مدار يوم واحد بمشاركة 30 طفلًا وطفلة، حيث تم تحفيز الأطفال علي السلوك الحسن والأخلاق الحميدة، من أجل بناء جيل أفضل قادر علي تحمل المسئولية في المستقبل بحيث يكون قدوة صالحة في المنزل والمجتمع.

أضاف علوي، أنه تم عرض نماذج من الأعمال التربوية للأطفال من حيث الخطوات السبع لبناء الطفل القدوة وكذلك الأساليب التربوية التي تحث الطفل على حياة أفضل من خلال الأبوين.

وأشار علوي أن الدورة التدريبية تأتي ضمن مبادرة (العمل من أجل الحياة) والتي يتم من خلالها تقديم برنامج التنمية البشرية بمدن وأحياء محافظة شمال سيناء بالتعاون مع مديرية الثقافة، وذلك لتمكين الشباب بمهارات العمل والحياة ، وتعزيز القدرات الذاتية في التعامل مع متغيرات الحياة اليومية، بجانب تدعيم ثقافة العمل الحر والإنتاجية.

وأكد علوي أن المبادرة متواصلة بشمال سيناء، حيث سيتم عقد عدة دورات تدريبية خلال الفترة المقبلة بالمكتبات الثقافية بمختلف مناطق وتجمعات المحافظة.