مروان خوري نقل رومانسية ألحانه الى الغناء

رامي جمال حقق المعادلة الصعبة بالبوم "ملناش إلا بعض"

عمرو مصطفى حقق نجاحا لافتا فى سوق الكاسيت

استطاع عدد كبير من الملحنين أن يثبتوا أنفسهم في مجال التلحين أمام مجموعة كبيرة من المطربين، حيث لم يكتفوا بهذا النجاح بل قرروا أن يتجه الى الغناء، البعض منهم كان علي قدر المسئولية والآخر مر مرور الكرام كانت آخر هذه التجارب الفنان رامي جمال، الذي قدم مؤخرا ألبوم "ملناش إلا بعض" حيث حقق نجاحا غير متوقع، حيث وصلت نسبة سماع أغنية "أوعدني" على مواقع التواصل الاجتماعي الى 50 مليون مشاهدة.

هذه القائمة تضم مجموعة كبيرة منهم مثل مروان خوري ووليد سعد وعمرو مصطفى ومحمد رحيم وتامر عاشور ورامي صبري ومدحت الخولي ووجيه عزيز وعصام كاريكا وفايز السعيد ونادر نور ورامي جمال ومصطفى كامل ووليد الشامي وغيرهم.

مروان الخوري حالة فنية متميزة، فريدة من نوعها، قد يعرفه البعض على أنه ملحن، والبعض الآخر على أنه شاعر، هو ببساطة شخصية فنية ملمة، ولا شك أن مروان خوري من الأصوات التي أصبحت مهمة ولها حضور ملحوظ لدى الجمهور العربى، وذلك بعد مجموعة من الأعمال الفنية التي زادت من انتشار هذا الصوت الجميل، إضافة الى تمكنه من كتابة وتلحين الأغنية اللبنانية والعربية التى تصل الى القلب.

أما الملحن عمرو مصطفى الذى قدم العديد من الأغنيات الناجحة لعمرو دياب وسميرة سعيد ومحمد حماقي وشيرين عبدالوهاب ولطيفة‏، والذي اتجه إلى الغناء وقدم أكثر من ألبوم مثل "أيامى" و"الكبير كبير" و"علامة في حياتك" وحقق نجاحا لافتا فى سوق الكاسيت.

أما الفنان تامر عاشور رغم أنه ملحن مميز تعاون مع مطربين كبار مثل أصالة ومحمد فؤاد وفضل شاكر وشيرين عبدالوهاب وغيرهم، لم يكتف بهذا وإنما خاض تجربة الغناء أيضا، وحقق نجاحا من أول ألبوم قدمه.

كذلك يملك المغني والملحن رامي صبري العديد من الألبومات والأغاني الناجحة والتي حققت نجاحا له كمطرب، ولكنه قدم أيضا العديد من الألحان لمطربين اخرين على الساحة الغنائية.

ويتمتع رامي صبري بموهبة التلحين، إذ قدم العديد من الألحان لنفسه في ألبوماته الغنائية، والتي أكدت امتلاكه لهذه الملكة، كما قدم لمطربين اخرين العديد من الألحان الغنائية والتى نجحت معهم أيضا.

والفنان وليد الشامي ايضا من الفنانين الذين اتجهه مجال التلحين وتعاون مع أهم الاسماء ومنهم حاتم العراقي وحسين الجسمى وراشد الماجد.