وقع مدير إدارة المستشفيات بمديرية الصحة بمطروح، الدكتور محمد يوسف عبد الخالق، نيابة عن وكيل الوزارة الدكتور محسن طه عبد الرازق، بتوقيع بروتوكول التعاون بين المديرية والمنطقة الغربية العسكرية بشأن استخدام مستشفيات القوات المسلحة لأهالي المدن الغربية، وذلك بمستشفى سيدي براني العسكري.

وأكد مدير إدارة المستشفيات بمطروح، في تصريح اليوم الأحد - أن البرتوكول يسمح باستخدام المستشفيات العسكرية في كل سيدي برانى والسلوم بديلًا مؤقتًا لمستشفى برانى المركزي، ومستشفى السلوم المركزي، لحين الانتهاء من التطوير الشامل بهما، مشيرًا أن تنفيذ البروتوكول يبدأ من السبت المقبل بعد الحصول على التصاريح الأمنية للعاملين ليتم بعدها تقديم الخدمات الصحية العلاجية برسوم تقل بنسبة 50% عن لائحة مستشفيات القوات المسلحة، إيمانًا بدورها في الحفاظ على الأمن القومي المصري وتقديم الخدمات الصحية المميزة لأهالي برانى والسلوم.

وقام بتوقيع البروتوكول ممثلًا للمنطقة الغربية العسكرية، العميد طبيب شريف عبد الستار شعبان، رئيس فرع الخدمات الطبية بالمنطقة.

ومن جانبه .. قال محافظ مطروح، اللواء علاء أبو زيد، إنه تم توقيع البروتوكول لاستقبال المواطنين لحين الانتهاء من تطوير المستشفيات المركزية لخدمة قاطني المدينتين والقرى والنجوع التابعة لهما بدلًا من تحمل مشقة السفر إلى مدينة مرسى مطروح، مضيفًا أنه شدد على سرعة الانتهاء من تطوير مستشفيات براني والسلوم في أقرب وقت.

وأكد أبو زيد، بأن مستشفيات القوات المسلحة جاهزة لاستقبال المواطنين، لتقديم الخدمة الصحية بجميع فئاتها، وأنه سيتم مواصلة دفع القوافل الطبية بها جميع التخصصات الطبية بجانب مستشفيات القوات المسلحة في للقرى والنجوع البعيدة في قلب الصحراء.