توجه فريق من أعضاء النيابة الإدارية بدكرنس برئاسة المستشار عبد الرحمن الألفى مدير النيابة وعضوية كل من أحمد عبد السلام رئيس النيابة، ومحمد ماهر وكيل أول النيابة، وعبد الحميد جاد وكيل النيابة، وبناءً على توجيهات المستشار على رزق رئيس هيئة النيابة الإدارية لإجراء معاينة لوحدة المناظير بمستشفى دكرنس العام فى ضوء تحقيقات النيابة فى الشكوى المقدمة من أحد الأطباء بالمستشفى والمقيدة برقم 353 لسنة 2016 حصر النيابة الإدارية بدكرنس .

حيث كشفت المعاينة على الطبيعة للمستشفى فى تمام الساعة الثالثة وخمس وأربعين دقيقة مساءً تخلف عدد كبير من الأطباء عن النوبتجية المسائية بالمستشفى وخلو قسم العناية المركزة من أى طبيب نوبتجى وتوقف وحدة المناظير بالمستشفى عن العمل نهائيًا منذ ثلاث سنوات .

كما تضرر بعض المواطنين المرافقين للمرضى بالمستشفى من تردى الخدمة العلاجية حيث ذكر المواطن أشرف محمد إبراهيم المرافق لحالة المريضة سحر محمد المنشاوى أن المريضة تعانى من حالة أييميا حادة وتحتاج لنقل دم إلا إنها لم تتلق الرعاية اللازمة.

كما تضرر المواطن الشبراوى على محمد العزبى من إصابة والده ببتر ساقه اليسرى وحالة جفاف وعدم تقديم الخدمة العلاجية له حيث باشرت النيابة التحقيقات.