عقد د.هيثم الحاج على رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب ظهر اليوم بمكتبه بمقر الهيئة الاجتماع الأول للجنة العليا لمعرض القاهرة الدولى للكتاب 48 والمقرر انعقاده فى الفترة من ( 27 يناير حتى 10 فبراير 2017 ) بأرض المعارض الدولية بمدينة نصر.

وانطلاقا من أهمية الدور الذى يؤديه الشباب فى بناء مستقبل الوطن أعلنت اللجنة أن هذه الدورة ستحمل عنوان " الشباب وثقافة المستقبل " ، وارتباطا ً بهذا العنوان فقد تم اختيار صلاح عبد الصبور شخصية المعرض انطلاقًا من الدور الذى بدأه شابا والتحول الذى أسهم فيه فى تاريخ تطور الشعر والثقافة العربية .

وكان قد أعلن فى ختام الدورة السابقة للمعرض الاتفاق على أن تحل المملكة المغربية ضيف شرف الدورة 48 .

هذا وقد قررت اللجنة أن يتم تصميم بوستر المعرض هذا العام عن طريق مسابقة لشباب المصممين المصريين حتى سن 35 سنة ، وأن يحدد شروط وآليات المسابقة لجنة من الفنانين المصريين.

كما اتفقت اللجنة على تخصيص مجموعة من الندوات عن العالم المصرى الراحل د.أحمد زويل ، ومن المحاور التى اتفقت عليها اللجنة محور بعنوان شخصيات لها تاريخ والتى كان لها أثر بالغ فى الفكر والثقافة المصرية مثل الشيخ على عبد الرازق ، سلامة موسى ، سهير القلماوى ، لويس عوض ، صلاح جاهين وغيرهم..

وتضم اللجنة كل من د.محمود الضبع نائب رئيس هيئة الكتاب ، د.أنور مغيث مدير المركز القومى للترجمة ، حسن خلاف رئيس قطاع مكتب وزير الثقافة ، صفاء حجازى رئيس اتحاد الإذاعة والتلفزيون ، الناشر شريف بكر ، الكاتب محمد سلماوى ، الإعلامى محمود الوروارى ، الكاتب نبيل عبد الفتاح ، والكاتب يوسف القعيد.