طور الباحثون بالتعاون مع شركة سامسونج حزاما ذكيا مزودا بأجهزة استشعار لتتبع قياس محيط الخصر والعادات الغذائية والنشاط البدني بغاية تشجيع الأشخاص على اتباع نظام صحي.
ويعتبر الحزام ” WELT” واحدا من ضمن العديد من الأجهزة التكنولوجية المعدة في مختبر سامسونج C-Lab، وسوف يٌعرض لأول مرة ضمن المعرض الالكتروني السنوي CES في يناير/كانون الثاني.
وأوضح فريق حملة كيك ستارتر أن من الممكن ارتداء الحزام الذكي الذي يضفي نوعا من الأناقة على الثياب، بالإضافة إلى كونه أحد الأجهزة التقنية التي تسجل طبيعة الأنشطة اليومية.
كما يوجد عداد مدمج للخطوات يسجل أوقات الجلوس وأوقات الحركة، حيث يعتقد الخبراء أن الجلوس لفترات طويلة يزيد من مخاطر حدوث مضاعفات صحية معينة، طبقاً لما ورد بموقع “روسيا اليوم”.
ويعمل الحزام “فيلت” على تحديد التغيرات التي تحصل في محيط الخصر من أجل تعزيز اللياقة البدنية، ويحدد الحزام الذكي قياس الخصر المثالي لكل شخص عبر أجهزة الاستشعار المغناطيسي. هذا ويمكن لمرتدي الحزام التحقق من مدى توسع منطقة البطن بعد تناول الطعام، بهدف الامتناع عن تناول المزيد واتباع نظام غذائي صحي.
وهنالك تطبيق خاص بالحزام الذكي متاح على الهواتف الذكية، حيث يقوم بجمع كل المعلومات المسجلة من قبل الحزام، كما تخدم بطارية حزام “فيلت” أكثر من 20 يوما.
ويمكن للمستهلكين الحصول على حزام فيلت الذكي مقابل 69 دولارا، وهنالك دفعة محدودة من حملة كيك ستارتر يباع فيها الحزام مقابل 179 دولارا، ومن المنتظر طرح حزام فيلت للبيع خلال شهر يناير/كانون الثاني