أكد مجدى عبد الحليم المستشار الإعلامى لنقابة المحامين أنه تقرر أن يعقد النقيب العام سامح عاشور اجتماعا مع أعضاء البرلمان من المحامين لمناقشة عدة محاور خاصة بتعديل قانون المحاماة على هامش المؤتمر العام المقام على محافظة بورسعيد فى الفتره من 4 إلى 7 سبتمر الجارى.

وأضاف "عبد الحليم" أنه من المنتظر أن يناقش النقيب مع نواب البرلمان من المحامين تعديل شروط القيد ووضع شروط جديدة بضمان عدم تسلل العناصر غير الجيدة للنقابة بالإضافه إلى مناقشة كيفيه تفعيل نص المادة 198 من الدستور التى منحت المحامين حماية وضمانة أخرى بخلاف الضمانة المقررة لهم أمام المحكمة.

ولفت "مجدى عبد الحليم" إلى أن الموضوعات ستشمل مناقشة محاولة زيادة موارد نقابة المحاماة بزيادة أتعاب المحاماة المحكوم بها فى تعديل نص المادة 187 من قانون المحاماة بالإضافة إلى إعادة النظر فى التشيكلات النقابية بعد التجربة التى تمت ارتباطا بنص المادة 144 بإنشاء المحاكم التى تستتبع إنشاء نقابة لكل محكمة ابتدائية جديدة.

وأشار "المستشار الإعلامى" إلى أن من ضمن اليات تعديل شروط القيد أن ترفع مدة التمرين من عامين إلى ثلاث أعوام كا مقترح وان يشترط حصول المحامى تحت التمرين بالانتقال للجدول تحت التمرين إلى محامى ابتدائى على دبلومة من إحدى الجامعات المصرية كا مقترح ثانى.

يذكر أنه من المقرر أن ينطلق مساء اليوم فعاليات المؤتمر السنوى للمحامين تحت شعار " دور المحامى فى تطوير منظومة العدالة فى ضوء الدستور والقانون "