أكد رئيس الوزراء اليمني، أحمد عليد بن دغر، حرص بلاده على توطيد العلاقات الثنائية مع السودان، مشددًا على أهمية العمل على تطوير التعاون المشترك في كافة المجالات، بما يخدم المصالح الاستراتيجية، للبلدين الشقيقين.
وقال بن دغر، في تصريح له عقب وصوله الخرطوم في زيارة رسمية للسودان، اليوم الأحد، إنه سوف يسلم رسالة خطية للرئيس عمر البشير، من نظيره اليمني عبد ربه منصور هادي، تتعلق بالعلاقات الثنائية، والقضايا الإقليمية والدولية، كما يجري مباحثات مع القيادة السودانية، تتركز على تطورات الأوضاع في بلاده، والعلاقات بين البلدين الشقيقين في مختلف المجالات.
وأشار بن دغر إلى أن الزيارة تأتي من منطلق حرص الجمهورية اليمنية على دور السودان المحوري، وتأكيد المكانة الخاصة التي تحتلها لدى الحكومة والشعب اليمني، منوهًا بالدور السوداني في دعم الشرعية الدستورية، والمشاركة في التحالف العربي، فضلا عن المواقف التاريخية والمساهمات الكبيرة في المجال الإغاثي والصحي.
ومن المقرر أن يلتقي بن دغر بالجالية اليمنية في السودان، ويتفقد أوضاع جرحى الحرب، الذين يتلقون العلاج في المستشفيات السودانية.

ويرافق رئيس الوزراء اليمني في هذه الزيارة، وزراء الخارجية ،و الخدمة المدنية والتأمينات ، والكهرباء ،والصحة، والشباب، وسفير السودان الجديد لدى اليمن محمد الدابي.