يواصل مكتب هيئة الرقابة الإدارية بالأقصر، حملاته المكثفة على المصالح الحكومية والوحدات المحلية والوحدات الصحية والصيدليات والمدارس والمجمعات الاستهلاكية وأماكن تقديم الخدمات للمواطنين بمشاركة رئيس مدينة الزينية ومفتشي التموين والصحة والزراعة والطب البيطري والتربية والتعليم والكهرباء والمياه.

شملت الحملة التي قادها العقيد أحمد ديوان، عضو هيئة الرقابة الإدارية بالأقصر، جولات مفاجئة في قرى مدينة الزينية بدأها بتفقد المصالح الحكومية بقرية العشي، كما تفقد الوحدة الصحية بالعشي ومركز صحة الأسرة والصيدليات التابعة له، ومكتب تموين العشي ومدرسة العشي الابتدائية ومكتب البريد بالقرية وإحدى الصيدليات الخاصة بالإضافة إلى عدد من المحال التجارية.

وكشفت الجولة عن عدد من المخالفات، حيث وجه العقيد أحمد ديوان، عضو هيئة الرقابة الإدارية بالأقصر، رئيس مدينة الزينية، بإحالة 5 موظفين بالوحدة المحلية لقرية العشي متغيبين عن العمل بدون عذر إلى التحقيق وإعادة ترتيب ملفات شئون العاملين ودفاتر المواليد نظرا لتهالكها، فضلا عن تحسين حالة المبنى وتنظيف دورات المياه والمكاتب والغرف وإزالة الأدوات المخزنة في طرقات المبنى وتوزيع حاويات القمامة ونشرها في الطرق والشوارع بدلا من تخزينها في المبنى.

وخلال جولته بالوحدة الصحية، كشف ديوان عن وجود أدوية منتهية الصلاحية بالوحدة الصحية، بالإضافة إلى شكوى المسئولين عن الوحدة من نقص الأدوية والمحاليل وعدم توافر الأمصال، كما وجه بتحرير محضر لإحدى الصيدليات الخاصة بالقرب من الوحدة الصحية لقيامها ببيع أدوية مجدولة ومواد مخدرة.

وخلال تفقده مكتب التموين، تم الكشف عن العديد من المخالفات، منها وجود نحو 50 بطاقة وكارتا تموينيا لدى البائع، بالإضافة إلى ضبط نحو 5 كيلو لحوم منتهية الصلاحية وفاسدة نتيجة سوء التخزين، حيث كلف بتحرير محضر وتحريز المضبوطات وإعدامها.

وخلال الجولة، تم إجراء سحب عينات مياه والتأكد من صلاحيتها، بالإضافة إلى متابعة الجهد والتيار الكهربي من قبل مسئولي الكهرباء والمياه.