على الرغم من أن ليلة الإثنين الماضى كانت سعيدة على نادى الزمالك حيث أقام الجماهير واللاعبين الأفراح وأطلقوا الشماريخ احتفالاً بالحصول على كأس مصر ، كانت تلك الليلة حالكة الظلام على نادى الأهلى ومساعديه ولاعبيه وجمهوره، حيث تحطمت أحلامهم بحمل كأس مصر لعام 2016 بعد إنتهاء مباراة الأهلى والزمالك بكأس مصر.
وتباينة ردود أفعال اللاعبين والمدربين، حيث:
وجه مارتن يول رسالة بعد هزيمة فريقه
أستعاد المدرب الهولندي والمدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي “مارتن يول”، قوته سريعًا بعد كبوة مباراة فريقه ضد نادى الزمالك، حيث طلب مارتن من لاعبي نادى الأهلى طي صفحة الهزيمة التى لحقتهم بالأمس أمام نادى القلعة البيضاء الزمالك، وبدء التركيز في المباراة القادمة أمام نادى “زيسكو” الزامبي” والتى تقرر إقامتها يوم الجمعة القادم ضمن منافسات دوري أبطال إفريقيا.
وجدير بالذكر أن نادى القرن الأهلى، قد خسر مساء الإثنين أمام نظيره من نادى القلعة البيضاء الزمالك فى مباراة “كأس مصر” وذلك بعد هزيمته بثلاثة أهداف ساحرة مقابل هدف واحد فقط أمام نظيره الزمالك في المباراة التي أقيمت أمس بالإسكندرية، باستاد برج العرب.
كما هنأ المساعد بالجهاز الفني لنادى الأهلي “محمد عبد العظيم عظيمه”، نادي الزمالك وجهازه الفنى، ومجلس إدارته وجماهيره على كأس مصر.

وقد أكد “عظيمة” على خبر عدم إشراك اللاعب التونسي “علي معلول” في المباراة، وذلك يرجع إلى وجهة نظر خاصة بالجهاز الفني، وهذا لا يتعارض مع أن كل اللاعبين سوف يحصلون على فرص حقيقية في المباريات التالية.
إلغاء المؤتمر الصحفي
قرر مسئولو نادي القلعة البيضاء من النادى الأهلي، إلغاء المؤتمر الصحفي الذى كان مقرر عقده من قبل الجهاز الفني لنادى الأهلى عقب إنتهاء المباراة بينهم وبين نادى الزمالك بكأس مصر، حيث جمعت على ساحة أستاد الجيش قطبي الكرة فى مصر، الأهلي والزمالك، والتي فاز فيها نادى الزمالك بثلاثة أهداف مقابل هدف، بسبب سوء التنظيم.
 دموع حسام عاشور بعد الهزيمة
سالت دموع لاعب نادى الأهلى “حسام عاشور” والفريق الأول بنادى القلعة الحمراء بنادي الأهلي، بسبب خسارة فريقه فى بطولة “كأس مصر” أمام نادى القلعة البيضاء من نادى الزمالك.
خناقة بين لاعبى الأهلى والزمالك
وقعت مشادة حادة بين لاعبي نادى القلعة الحمراء الأهلي مع نظيرهم من القلعة البيضاء الزمالك، عقب إنتهاء مباراة قمة كأس مصر بأستاد العرب بالإسكندرية، والتي جمعت بينهم أمس الاثنين، وانتهت بفوز الفارس الأبيض بثلاثة أهداف على الفريق الأحمر بهدف واحد، لتتم تتويج نادى الزمالك بلقب الكأس للمرة ال25 منذ تاريخه، والمرة الرابعة على التوالى.
ولكن قبل إنتهاء المبارة بثوانى قليلة، بدأ لاعب نادى الزمالك “شوقي السعيد” بعمل حركة كوميدية استعراضية على الكرة،مما أدى إلى غضب لاعبين نادى الأهلى،  وعقب إطلاق صافرة الحكم ليعلن إنتهاء المباراة أسرع كلاً من اللاعبين” رامي ربيعة وحسام عاشور” بالاعتداء عليه.
الأهلى ينهى أزمة ملعب زيسكو
أنهى مجلس إدارة نادى القلعة البيضاء نادى الأهلى مؤخرًا أزمة المبارة القادمة والتى تخص ملعب مباراة “زيسكو الزامبى” بقيادة رئيسه “محمود طاهر” والتى تقرر عقدها يوم الجمعة المقبل على فى الجولة الخامسة بدور المجموعات ببطولة أبطال إفريقيا.
حيث تلقى نادى الأهلى خطابًا رسميًا، قادم من اتحاد الكرة حيث يفيد باختيارهم لملعب الجيش الثالث حيث ستقام المباراة بمدينة السويس يوم الجمعة.
وجدير بالذكر أنه بعد تدخل نادى الأهلى فى أزمة الملعب، بعد أن رفضت سابقًا مديرية أمن السويس استضافة المباراة على أرضها، وذلك يرجع إلى خوف درية أمن السويس من شغب الجماهيرى كما حدث سابقًا، فى مباراتى “أسيك الإيفوارى وزيسكو الزامبى” بدورى أبطال إفريقيا، وبعد تدخل نادى الأهلى ورئيسه فى المشكلة وافق أمن السويس على أستقبال المباراة بملعب الجيش وتحدد عدد الجماهير بمقدار 5 آلاف مشجع.