كشف على شكرى، نائب رئيس غرفة القاهرة التجارية، عن تشكيل وفد لزيارة مدينة البصرة بدولة العراق، عقب انتهاء إجازة عيد الأضحى المبارك؛ للترويج للفرص الاستثمارية فى السوق المصرية، ووضع جميع البيانات أمام رجال الأعمال فى العراق، فيما يتعلق بالشئون الاستثمارية فى مصر، والتسهيلات التى تقوم بها الحكومة لجذب المستثمرين والفرص الاستثمارية التى من الممكن أن يستفيد منها الجانب العراقى.

وقال شكرى، فى بيان صحفى، إن الوفد سيناقش أيضًا، بحث زيادة التبادل التجارى بين البلدين الذى لا يتناسب حاليًا مع العلاقات التاريخية بينهما، لافتًا إلى أن الغرفة تسعى إلى تعزيز وتطوير العلاقات الاقتصادية، لتنشيط وتفعيل التصدير والاستيراد والاستفادة من فرص الاستثمار المتاحة، وإيجاد سبل للتعاون المشترك لخدمة رجال الأعمال فى مصر والعراق.

وأضاف: "من الضرورى أن تعمل حكومتا البلدين ومنظمات الأعمال على تمهيد وتسهيل الطريق لرجال الأعمال وإزالة العقبات التى تواجههم، وعلى رجال الأعمال استكمال الطريق لكى تنهض حياة الشعوب من أجل مستوى معيشة أفضل".

كانت غرفة القاهرة التجارية استقبلت وفدا من اتحاد رجال الأعمال العراقيين بالبصرة، برئاسة صبيح حبيب يسر الهاشمى، لبحث العلاقات التجارية والاستثمارية بين البلدين، وسبل دعمها فى الفترة المقبلة.

كما بحث الطرفان إنشاء مجلس أعمال مشترك يكون حلقة الوصل الاقتصادية فيما بين الجانبين، ويبحث سبل تطوير العلاقات التجارية والصناعية والاستثمارية وزيادة التبادل التجارى، وهو ما اتفق الجانبان عليه لزيادة العلاقات التاريخية بين مصر والعراق.