يلتقى الدكتور أشرف الشيحى وزير التعليم العالى والبحث العلمى غدًا، الاثنين، الدكتور محمد العصار، وزير الإنتاج الحربى، والدكتور أحمد زكى بدر، وزير التنمية المحلية، للاتفاق على البدء فى تصنيع عددًا من المنتجات التى تعد ثمار مخرجات البحث العلمى فى مجالات الطاقة وتحلية المياه.

ووفق بيان صادر عن الوزارة اليوم، يأتى هذا اللقاء تأكيدًا لاستراتيجية التعليم العالى والبحث العلمى والتى تهدف إلى ربط البحث العلمى بالصناعة وتوفر منتجات جديدة ذات مواصفات عالية وجودة مرتفعة وتلبى حاجة المواطن المصرى واحتياجات السوق المحلية، كما تحقق وفرًا كبيرًا فى العملات الأجنبية التى تستخدم لاستيراد هذه المنتجات.

وأضاف أن الأسبوع القادم سيشهد عقد لقاء آخر مع الدكتور محمد العصار، وزير الإنتاج الحربى، للاتفاق على تصنيع الكواشف الطبية التشخيصية لأول مرة فى مصر على نطاق واسع.

وأوضح وزير التعليم العالى، حرص الوزارة على التكامل مع مختلف الوزارات والاستفادة من آلاف الباحثين فى الجامعات ومراكز البحوث المصرية فى تقديم حلول للمشكلات التى يعانى منها المواطن.

وأكد الشيحى على أهمية ربط البحث العلمى باحتياجات المجتمع وتقديم أبحاث علمية قابلة للتطبيق وضرورة التنسيق بين العلماء والباحثين فى إجراء أبحاث جديدة ومبتكرة وغير متكررة توفيرًا للجهد والنفقات.