افتتح اليوم اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية يرافقه الدكتور هشام عبد الحفيظ مدير هيئة التأمين الطبي بالشرقية مركز علاج أمراض الكبد بمدينة الزقازيق التابع للهيئة العامة للتأمين الصحي بعد انتهاء أعمال الإنشاء والتجهيزات الطبية بتكلفة إجمالية قدرها مليون و200 ألف جنيه ، وذلك في إطار احتفالات محافظة الشرقية بعيدها القومي.

وتجول المحافظ داخل وحدات المركز وتفقد غرف سحب العينات والأشعة ورسم القلب وPCR والصيدلية للإطمئنان على سير العمل داخل المركز وللتأكد من حسن معاملة المترددين عليه من المرضى وتقديم أفضل خدمة طبية وعلاجية لمرضى الكبد و فيروس C .

وأوضح محافظ الشرقية أن هيئة التأمين الصحي قامت بإنشاء 6 مراكز لعلاج فيروس C بمراكز ( الزقازيق – ههيا – فاقوس – بلبيس – منيا القمح – سيكم ) لتوفير خدمة طبية للمواطنين .

من جانبه أكد الدكتور هشام عبد الحفيظ مدير هيئة التأمين الصحي بالشرقية أن الهدف من انشاء مراكز الكبد للقضاء على معاناة مرضى الكبد و توفير سبل الرعاية الصحية لهم و تقديم العلاج اللازم لحالات مرضى الكبد و فيروس C.

لافتًا إلى أن مراكز الكبد تمثل مكان متكامل للمريض تقدم له خدمة كاملة بداية من تقديم الملف مرورًا بأخذ العينات و صرف العلاج ليتماثل الشفاء، مشيرًا إلى أن إجمالي عدد الحالات المترددة على المركز تتراوح بين 200 إلى 300 حالة يوميًا.