أكد الدكتور عصام فايد، وزير الزراعة واستصلاح الاراضي، أن الوزارة تواصل حربها للتصدي للتعديات على الأراضي الزراعية بالمحافظات المختلفة، وذلك بالتنسيق مع المحافظين ومديريات الأمن بالمحافظات.

وقال وزير الزراعة، في بيان صحفي اليوم الأحد، أنه تم إلغاء الراحات والإجازات للعاملين بجهاز حماية الأراضي، لمتابعة ورصد حالات التعدي على الأراضي الزراعية، بالمحافظات المختلفة، والتعامل معها على الفور قبل تفاقمها.
وأشار فايد إلى أنه تم رفع حالة الطوارئ بجميع مديريات الزراعة بكافة المحافظات، لرصد أي حالة للتعدي على الأراضي الزراعية، والتعامل معها على الفور، لافتًا إلى أنه تم تخصيص الرقم “0237499385” كخط ساخن لغرفة العمليات المركزية بالوزارة لتلقي البلاغات من المواطنين حول التعدي على الاراضي الزراعية.
وأوضح وزير الزراعة أنه تم تشكيل غرف عمليات بالمحافظات والادارات الزراعية المختلفة للتواصل مع غرفة العمليات المركزية بالوزارة لرصد أي حالة للتعدي على الرقعة الزراعية، والتعامل معها على الفور.
وأكد أنه لن يتهاون في اتخاذ أي إجراء ضد المخالفين والمتعدين على الأراضي الزراعية، باعتبارها أمنًا قوميًا للبلاد، لارتباطها بتأمين غذاء المصريين، مطالبًا المواطنين بعدم التردد في الإبلاغ عن أي حالة للتعدي على الأراضي الزراعية، لاتخاذ كل الإجراءات اللازمة حيالها، بالتنسيق مع المحافظين، ومديريات الأمن بالمحافظات المختلفة.
ومن جهته قال الدكتور أحمد أبو اليزيد رئيس قطاع الخدمات الزراعية والمتابعة، أنه تم التشديد على جهاز حماية الأراضي، بمتابعة بلاغات والتعامل معها على الفور، فضلًا عن المرور الدائم خلال الإجازات وأيام العيد لرصد أي مخالفات واتخاذ الإجراءات اللازمة حيالها، مشيرًا إلى أنه سيتم محاسبة المقصرين في حماية الرقعة الزراعية، وكل من يتباطئ في اتخاذ الإجراءات اللازمة قبل تفاقم الأزمة.