تستضيف منظمة التعاون الإسلامي، بعد غدٍ الثلاثاء، حفل استقبال خاصاً للفائزين في مسابقتها الأولى للتصوير الفوتوجرافي "إنسانيات رمضان" وذلك بمقر الأمانة العامة في جدة بالمملكة العربية السعودية.

وذكر بيان للمنظمة اليوم الأحد أن حفل الاستقبال سوف يشهد تسليم الدروع للفائزين الستة في مسابقة التصوير الفوتوجرافي، فضلاً عن رحلة مدفوعة التكاليف لأداء فريضة الحج، مشيرة إلى أن الفائزين الستة في مسابقة التصوير الفوتوجرافي، التي شهدت مشاركة واسعة من أفراد من الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي، هم: هبة إسماعيل محمد عبيدية من فلسطين، وسامي أوجان من تركيا، وأحمد جمال علي حسن من مصر، وسعيدو عبد القادر حمد الله من نيجيريا، ويوسف بن سعود من المغرب ، وأحمد فضيل عمران من إندونيسيا.

وتهدف مسابقة منظمة التعاون الإسلامي للتصوير الفوتوجرافي "إنسانيات رمضان" إلى تشجيع المتسابقين، الذين هم مصورون غير محترفين من الدول الإسلامية، على تجسيد ما في رمضان من روحانيات، وكرم ، وروح المشاركة، والتجمع، فضلاً عن إبراز تقاليد وثقافات المسلمين المتنوعة خلال شهر رمضان، حيث تدخل جميعها في نطاق أهداف منظمة التعاون الإسلامي لتعزيز التضامن الإسلامي، والإخاء، والوعي الثقافي.

وأشارت إلى أن لجنة المسابقة تلقت مئات الصور الفوتوجرافية من أكثر من 30 دولة إسلامية وكذلك بعض الدول غير الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي.

كانت المنظمة أعلنت في يونيو الماضي عن تنظيم النسخة الأولى لمسابقتها الرمضانية في التصوير الفوتوجرافي لوسائل الإعلام الاجتماعي "إنسانيات رمضان".

واشترطت المسابقة أن يكون عمر المتقدم 18 سنة فأكثر من الدول الأعضاء في المنظمة، وأن تلتقط الصور عن الجوانب الاجتماعية والاقتصادية والثقافية لموضوع المسابقة، وأن تتضمن الصور المشاركة ما يتسم به شهر رمضان من روحانية وكرم ومشاركة وتجمع وتقاليد وثقافات إسلامية متنوعة، التي تمثل جميعها جزءا من أهداف المنظمة في تعزيز التضامن الإسلامي والإخاء والوعي الثقافي.