محيي عبيد: وزير الصحة أهان الصيدليات وسنتخذ إجراءات قانونية ضده.. فيديو

قال نقيب الصيادلة محيي عبيد، إن هناك أنواعا مختلفة من الألبان، أولها المدعوم كليا وعليه شريط أحمر مكتوب عليه أنه مدعوم، وكان سعره 3 جنيهات، وتم تحريك سعره إلى 5 جنيهات ويتم توزيعه في مراكز الأمومة والطفولة أو منافذ الشركة المصرية.

وأضاف عبيد في مداخلته الهاتفية بالإعلامي أحمد موسى، ببرنامج «على مسئوليتي» على قناة «صدى البلد» أن النوع الثاني من الألبان هو نوع المرحلة الثانية الذي يباع بـ 18 جنيها وهو مدعوم جزئيا من قبل الدولة.

ونفى "عبيد" أن يكون هناك أى البان مدعمة في الصيدليات، لافتا إلى أن ما قاله وزير الصحة عن أن الصيدليات تبيع علبة ألبان الأطفال بـ 60 جنيها في الوقت الذي تمنحه الدولة للمواطن بـ5 جنيهات، وهو إهانة لكل صيادلة مصر، وسنتخذ الإجراءات القانونية ضده.

وأشار "عبيد" إلى أن وزير الصحة والإجراءات التي اتخذها تسببت في تعطيش السوق بعد أن منع صرف ألبان الأطفال في هذا التوقيت، لافتا إلى أنه لولا تدخل القوات المسلحة لوقعت كارثة حقيقية.

وشدد عبيد على ضرورة تحديد أسعار ألبان الأطفال وتسعيرها تسعيرة جبرية كما فعلت المملكة العربية السعودية، لافتا إلى أن هناك محاولات لمنح شركات الألبان فرصة للتربح من خلال تعطيش السوق.

أضف تعليق