ضبط أسلحة آلية ومواد مخدرة بمختلف الاتجاهات الاستراتيجية.. فيديو

كشف العميد محمد سمير، المتحدث العسكري للقوات المسلحة؛ عن جهود قوات حرس الحدود فى مكافحة أعمال التهريب والتسلل والهجرة غير الشرعية على جميع الاتجاهات الاستراتيجية خلال الفترة من 25 إلى 30 أغسطس 2016.

وقال المتحدث، في بيان أصدره اليوم، السبت: "تمكنت قوات حرس الحدود فى نطاق الجيش الثانى الميدانى من ضبط سيارة ملاكى عثر بداخلها على 20 لفافة لنبات البانجو المخدر بإجمالى وزن 20 كيلوجراما بمنطقة "معدية نمرة 6"، بالإضافة إلى ضبط دراجة نارية بدون لوحات معدنية محملة بـ8 لفافات لنبات البانجو المخدر بإجمالى وزن 4.5 كيلوجرام بمنطقة القنطرة شرق".

وفى نطاق الجيش الثالث الميدانى، تمكنت قوات حرس الحدود من ضبط 4 سيارات عثر بداخلها على 9800 قاروصة سجائر مهربة و195 كرتونة قطع غيار دراجات نارية غير خالصة الرسوم الجمركية و54 لفافة من نبات البانجو المخدر بإجمالى وزن 54 كيلوجراما بمنطقة "نفق الشهيد أحمد حمدى"، بالإضافة إلى ضبط مزرعة لنبات البانجو المخدر تقدر مساحتها بحوالى 18 قيراطا بمنطقة "وادى الأخضر".

وفى نطاق المنطقة الشمالية العسكرية، تمكنت قوات حرس الحدود من ضبط يخت سياحى يحمل اسم "MUTLUECE"، وعليه 3 أفراد سوريي الجنسية، وعثر بداخله على 3829 طربة لجوهر الحشيش المخدر بإجمالى وزن 764 كيلوجراما و1.9 مليون قرص من عقار الكبتاجون المخدر، بالإضافة إلى مبالغ مالية، وذلك بمنطقة "أبو قير"؛ بالإضافة إلى ضبط 24 فردا خلال محاولة التسلل والهجرة غير الشرعية بمنطقتى "الإسكندرية - أبو قير".

وفى نطاق المنطقة الغربية العسكرية، تمكنت قوات حرس الحدود بمنطقة السلوم من ضبط سيارتين دفع رباعى بدون لوحات معدنية عثر بداخلها على 88000 قرص لعقار التامول المخدر وكمية من جوهر الحشيش المخدر بإجمالى وزن 300 كيلوجرام و699600 قرص من عقار الترامادول المخدر وثلاث بنادق خرطوش و5 بنادق آلية وبندقية ضغط هواء وخزنتين بندقية آلية، بالإضافة إلى 37 فردا خلال عمليات التسلل والهجرة غير الشرعية بمنطقة السلوم.

وبمنطقة "رأس الحكمة"، تم ضبط 4 سيارات دفع رباعى عثر بداخلها على 460 فرشا لجوهر الحشيش المخدر بإجمالى وزن 45 كيلوجراما وبندقية خرطوش و15" طلقة بندقية خرطوش؛ وبمنطقة "بحر الرمال الأعظم"، تم ضبط 3 سيارات دفع رباعى بدون لوحات معدنية عثر بداخلها على 13900 قاروصة سجائر مهربة.

وفى نطاق المنطقة الجنوبية العسكرية، تمكنت قوات حرس الحدود من ضبط سيارة دفع رباعى عثر بداخلها على 392000 قرص لعقار التامول المخدر بمنطقة "البويطى"؛ بالإضافة إلى ضبط 4 أفراد ليبيي الجنسية يستقلون سيارتي دفع رباعى عثر بداخلهما على بندقتين خرطوش وبندقية ضغط هواء و2 نظارة ميدان و84 طلقة خرطوش؛ وذلك أثناء تواجدهم بطريقة غير شرعية بمنطقة "العوينات"؛ وضبط 17 فردا من جنسيات مختلفة خلال عملية الهجرة غير الشرعية بمنطقة "الشلاتين".

فى سياق متصل، وفى إطار الجهود المبذولة لتخفيف العبء عن كاهل الأشقاء الفلسطينيين من سكان قطاع غزة، قامت الأجهزة الأمنية والقطاعات المختصة بتنظيم دخول 3265 سيارة محملة بالبضائع والسلع المختلفة من منفذ كرم أبو سالم المنفذ الشرعى لدخول البضائع إلى قطاع غزة.

يأتي ذلك استمرارًا لجهود قوات حرس الحدود فى توجيه ضرباتها القاصمة للعناصر الإجرامية والمهربين وتجار المواد المخدرة التى تستهدف الإضرار بالأمن القومى المصرى على جميع الاتجاهات الاستراتيجية.

https://youtu.be/7VgUSFqUHE8

أضف تعليق